آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-04:01م

أخبار المحافظات


نائب رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع محافظ شبوة واللجنة المكلفة لمناقشة الاجراءات العملية لببداء بانشاء مينا قناء

الإثنين - 07 سبتمبر 2020 - 02:38 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع محافظ شبوة واللجنة المكلفة لمناقشة الاجراءات العملية لببداء بانشاء مينا قناء

عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

عقد نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي وبحضور محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اجتماعا لمناقشه البداء بالاجراءات العملية لانشاء مينا قناء وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بأنشاءه.

 

وبحث الدكتور سالم الخنبشي مع محافظ شبوة محمد صالح بن عديو والجهات ذات العلاقة جملة من القضايا الفنية والمالية المرتبطة بتشغيل الميناء، ومتطلبات عملية انجاز استكمال الدراسات الخاصة بانشاء المكونات الاساسية له موجها، بضرورة البدء في اجراءات تشغيل ميناء قنا بالمحافظة عملا بقرار رئيس الجمهورية بهذا الشان.

 

و أكد محافظ شبوة على الاهمية الاستراتيجية لمشروع الميناء،موضحا دوره في انعاش الحركة التجارية والاقتصادية والتنموية التي تشهدها المحافظة منوها بأمكانية تمويل المحافظة لعملية استكمال الدراسات الخاصة بالميناء، ومثمنا استجابة الحكومة ووزارة النقل للتعاون مع المحافظة ومساعدتها على تشغيل الميناء وانجاز مشروعه بصورة متكاملة.

 

كما استعرضا رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي سالم باسمير، والهيئة العامة لشؤون البحرية يسلم بن عمرو الدراسات الاولية لموقع الميناء، والذي يتميز بمواصفات طبيعية غير متواجدة في غيره من موانئ المنطقة.