آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:08م

أخبار المحافظات


مدير عام تربية أبين يلتقي بمدير التربية بمديرية المحفد

الأحد - 06 سبتمبر 2020 - 11:37 م بتوقيت عدن

مدير عام تربية أبين يلتقي بمدير التربية بمديرية المحفد

ابين ( عدن الغد ) خاص

في اطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد والتهيئه له من خلال تهيئة المدارس لاستقبال الطلاب وكذا ترتيب الكادر التعليمي من المعلمين ووضع الحلول والمعالجات البديلة لاشكاليات نقص المعلم والكتاب المدرسي التي تشكل اهم المرتكزات الاساسية في العملية التعليمية .

حيث التقى صباح اليوم في مقر مكتبه الدكتور/ وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين بالاستاذ/ مهدي محمد عشيش مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية المحفد وناقش اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية في مديرية المحفد وذلك في اطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2020-2021 م . وفي اللقاء اطلع مدير عام التربية بالمحافظة الدكتور المحوري من الاستاذ عشيش مدير تربية م/ المحفد على الترتيبات الجارية للاستعداد للعام الدراسي الجديد .
كما ناقش اللقاء المدارس التي سقطت من المنحة المقدمة من اليونيسيف في مشروع التطوير المدرسي للمدارس ومن ضمنها مدرسة الشهيد صيفان التي تعد من اكبر المدارس في المحفد . وتطرق اللقاء ايضا الى نقص المعلمين الذي يعد من اهم المشكلات الرئيسية التي تعاني منها العملية التعليمية وذلك بسبب الفراغ الذي تركة المعلمين المتقاعدين وايضا توقف التوظيف الجديد من عام 2011 م وحاجة المديرية من معلمين متعاقدين كحلول بديلة لتغطية نقص المعلمين وناقش اللقاء ايضا نقص الكتاب المدرسي وانعدامه في مجمل المواد الدراسية .

وفي اللقاء شدد مدير عام التربية بالمحافظة الدكتور المحوري على الالتزام بالقوانين المنظمة للعمل وتنفيذ اللوائح والتعاميم الصادرة من الوزارة ومكتب التربية بالمحافظة وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية مشيداً في نفس الوقت بالجهود الطيبة التي تقوم بها ادارة التربية المحفد ممثلة بمديرها أ/ مهدي عشيش.
ومن جانبه مدير التربية المحفد أ/ عشيش قدم شكره الكبير لمدير عام التربية بالمحافظة بمايقدمة من جهود ودعم واهتمام صادق وجاد لتطوير واصلاح العملية التربوية والتعليمية على مستوى المحافظة بشكل عام وعنايتة الخاصة ودعمه واهتمامه المستمر للتربية والتعليم في مديرية المحفد .

حضر اللقاء عدد من قيادات مكتب التربية بالمحافظة .


* من علي السليماني