آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


الطويل: اما ان يقوم الشرعية والتحالف بواجبهما تجاه الناس او يرحلا

الأحد - 06 سبتمبر 2020 - 03:26 م بتوقيت عدن

الطويل: اما ان يقوم الشرعية والتحالف بواجبهما تجاه الناس او يرحلا

عدن (عدن الغد) خاص:

قال الإعلامي محمد علي الطويل أنه اما يقوم الحكومة الشرعية والتحالف العربي المساند لها بواجبهما تجاه الناس او يرحلا وللناس رب يحميه.

واكد الإعلامي محمد الطويل ان تراجع العملة المحلية الريال اليمني امام العملات الاجنبية مسئولية الحكومة الشرعية بدرجة رئيسية ويليها التحالف العربي الذي تقع على عاتقه مسئولية اخلاقية وانسانية مشيراً إلى ان ملايين الريالات تنفق على الحرب العبثية الدائرة في محافظة ابين بينما الجانب الاقتصادي للبلد احق واحوج بتلك المبالغ التي تنفق في المزيد من القتل والمآسي والدمار.

واضاف الطويل: واقعنا لايسر صديق ولا عدو فالعملية التعليمية متوقفة والتنمية ليست على مايرام وإعادة الإعمار لم يبد بعد والمرتبات لاتصرف في اوقاتها بانتظام وتلفزيون واذاعة عدن لم يعودا إلى عدن والعملة تواصل انهيارها والاسواق تشتهد ارتفاع الاسعار والمواطن في الحضيض.

وطالب الطويل الحكومة الشرعية والتحالف العربي سرعة تعزيز العملة المحلية وإعادتها إلى نصابها بصورة عاجلة واتخاذ حلول وتدابير طويلة المدى تضمن للعملة استقرارها وتتمثل تلك الحلول في وقف طباعة العملة الجديدة وتصدير النفط والغاز وتشغيل كل المنشآت والمنافذ وتوريد مواردها إلى البنك والحفاظ على العملات الخارجية في البنك كغطاء والتقليل من مخصصات مسؤولين الحكومة بل وصرفها بالعملة المحلية.