آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:16م

دولية وعالمية


برعاية ولي العهد السعودي .. القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تنطلق في أكتوبر

السبت - 05 سبتمبر 2020 - 11:33 م بتوقيت عدن

برعاية ولي العهد السعودي .. القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تنطلق في أكتوبر

الرياض (عدن الغد) سمير القباطي:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - تنظم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تحت شعار : الذكاء الاصطناعي لخير البشرية ، في 7 - 8 أكتوبر 2020.

وستنعقد القمة افتراضياً لتجمع صناع القرار والخبراء والمختصين ، حكوميين أو من القطاع الخاص من داخل وخارج المملكة ، بما في ذلك الشركات التقنية الرائدة والمستثمرون ورجال الأعمال ، وسيشارك في القمة عدد من المتحدثين البارزين والخبراء العالميين ، كما ستتضمن الإعلان عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة ، والتي اعتمدها مؤخراً خادم الحرمين الشريفين.

وتغطي القمة مجموعة من الموضوعات موزعة على 4 مسارات : نرسم عصراً جديداً ، الذكاء الاصطناعي والحكومات ، حوكمة الذكاء الاصطناعي ، مستقبل الذكاء الاصطناعي.

وتهدف القمة إلى الحوار بشأن التعافي من الجائحة ، والتوجهات التي تشكّل مجال الذكاء الاصطناعي ، والاعتبارات الاستراتيجية الرئيسة الضرورية لتأسيس منظومة فعّالة ومؤثرة للذكاء الاصطناعي ، كما تهدف إلى توفير رؤى ملهمة حول متطلبات المستقبل للجهات التنظيمية والمستثمرين والشركات ، وتمكين الحضور من تبادل الآراء والأفكار مع المبتكرين الرواد من مستخدمي الذكاء الاصطناعي.