آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار المحافظات


توزيع خلايا نحل حديثة في محافظة لحج*

السبت - 05 سبتمبر 2020 - 11:18 م بتوقيت عدن

توزيع خلايا نحل حديثة في محافظة لحج*

لحج ((عدن الغد)) خاص:

 

 

استكملت الخميس 3 سبتمبر 2020 بمحافظة لحج عملية توزيع خلايا النحل الحديثة لصغار النحالين في مديريتي الملاح وردفان. بلغ عدد الخلايا الموزعة 784 خلية نحل حديثة بتمويل من مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري.

 

 بلغ عدد النحالين المستفيدين 98 نحال، حصل كل منهم على 8 خلايا نحل حديثة تحوي كل خلية على النحل النشط المختار بعناية من أجود طوائف نحل العسل.

 

أشرف على عملية التوزيع الأستاذ عبدالملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج، والمهندس أحمد بن أحمد طيرم نائب مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة لحج والاستاذ عبد ناصر عباده مدير الزراعة في مديرية الملاح والاستاذ صالح راجح مدير الزراعة في مديرية ردفان والمهندسة سارة الجابري رئيس فريق التوزيع.

 

تجدر الإشارة إلى أن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين يتم تمويله من البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي واشراف مجموعة البنك الدولي، وتنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالشراكة مع وزارة الزراعة والري، والصندوق الاجتماعي، وعدد من المؤسسات المحلية.

 

ويستهدف المشروع 90 ألف أسرة زراعية في 7 محافظات، ويتضمن عدد من المكونات الرئيسية تشمل مكون المياه والري وحماية الأراضي، ومكون محاصيل الحبوب، ومكون الثروة الحيوانية، ومكون النحل، ومكون الإرشاد والتدريب.