آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار المحافظات


مكتب الصناعة بالحديدة يضبط 144مخالفة تموينية خلال أغسطس الماضي

الجمعة - 04 سبتمبر 2020 - 07:05 م بتوقيت عدن

مكتب الصناعة بالحديدة يضبط 144مخالفة تموينية خلال أغسطس الماضي

الحديدة (عدن الغد) أحمد كنفاني:

أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة محمد عبدالواحد الحطامي إن الحملات التموينية التي نظمها المكتب وفروعه بمديريات "الحالي ، الحوك ، الميناء، الزيدية ، باجل ، الجراحي ، السخنة ، المنصورية، بيت الفقيه ، وزبيد" خلال شهر أغسطس الماضي من العام الجاري نجحت في ضبط وتحرير 144 مخالفة تموينية متنوعة من خلال النزول الميداني على الأفران والمخابز والأسواق والمحلات التجارية بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.

وأوضح الحطامي إن المخالفات التي تم ضبطها تمثلت في زيادة الأسعار للمواد التموينية والبيع دون فواتير والتلاعب بفترة الصلاحية وبيع مواد سلع تالفة ومنتهية الصلاحية ورفض التفتيش وعدم اشهار التسعيرة ونقص في أوزان الخبز ومخالفات آخرى.

وأشار إلى أنه تم تحرير 127 محضر ضبط وتوجيه 96 اشعار بالحضور ولفت إلى أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تم ضبطها .. منوها إلى أن المكتب شكل لجان مساندة لفروع المكتب  في عدد من المديريات لتنشيط العمل فيها وتفعيل مهام الإشراف والرقابة على الأسواق وضبط المخالفين.

وأكد مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة الإستمرار في متابعة الوضع التمويني والرقابة على السلع والأسعار وضبط المخالفين في كافة المديريات.. داعياً المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة والإبلاغ عن أي مخالفات.

ثمن دعم وتعاون قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة مع المكتب وبما يسهم في القيام بمهامه ومسؤولياته على الوجه المطلوب حسب ما هو مخطط له.