آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-02:04م

أخبار المحافظات


لحج : اختتام فعاليات زراعية بردفان برعاية المدير العام مشعل الداعري

الخميس - 03 سبتمبر 2020 - 08:59 م بتوقيت عدن

لحج : اختتام فعاليات زراعية بردفان برعاية المدير العام مشعل الداعري

لحج (عدن الغد) خاص :

شهدت مديرية ردفان،في محافظة لحج،اليوم الخميس،وبرعاية الاستاذ مشعل بن سيف جيوب الداعري،مدير عام المديرية،رئيس المجلس المحلي،عددا من الفعاليات والأنشطة الزراعية،استمرت يومين،اقيمت بثانوية الشهيد راجح لبوزه،في مدينة الحبيلين .

وتهدف هذه الفعاليات والبرنامج الزراعي،الى دعم النحالين في إطار مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي،ضمن برنامج مدرسة المزارعين الحقلية لمحاصيل الخضار،وتربية الثروة الحيوانية،ينفذ عبر المؤسسة الطبية الميدانية،بالشراكة مع برنامج الزراعة والأمن الغذائي العالمي ( GAFSP ).

ويستفيد من  هذا المشروع حوالي 120 مزارعا ونحالا،من عدد من مناطق المديرية،عبر دعمهم بخلايا نحل،سيتم توزيعها لهم،مساء اليوم الخميس،عبر مكتب الزراعة بالمديرية .

وخلال حضوره اختتام هذه الفعاليات والأنشطة الزراعية،اكد مشعل الداعري على أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية،وبالشراكة مع المانحين عبر المنظمات التي تتدخل في المديرية لدعم القطاع الزراعي،ستولي اهتماما كبيراً في دعم القطاع الزراعي،مقدما شكره الجزيل للمنظمات التي نفذت هذه البرامج والفعاليات الزراعية،واشار بأنه وخلال الأيام القادمة،سيتم توزيع شبكات ري زراعية على عدد من المزارعين .

وفي السياق ذاته،التقى المدير العام مشعل الداعري،وبحضور مدير مكتب الزراعة بالمديرية،صالح راجح سلمان،وعبدالمجيد ثابت الناشري،مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية،بفريق من منظمة براجما الأمريكية،الذي قدم لمدير عام المديرية،شرحا عن تدخلهم بمشروع دعم القطاع الزراعي،وبدوره أكد المدير العام مشعل الداعري،على أن المديرية،تزخر بالاراضي الزراعية،وان القطاع الزراعي بحاجة إلى دعم واهتمام،لما من شأنه تشجيع المزارعين،وتذليل الصعوبات،لتحسين نشاطهم الزراعي،ثم قدم لهم الشكر والتقدير .

وفي الأخير،قدم الداعري شكره وتقديره لمدير عام الزراعة والري بالمحافظة،المهندس عبدالملك ناجي عبيد على الاهتمام الذي يوليه لتشجيع القطاع الزراعي،مشيرا بأن قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستبذل جهود كبيرة لمتابعة احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية في كل المجالات.