آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:00م

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يدشن حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمي الضنك (موسع)

الخميس - 03 سبتمبر 2020 - 04:22 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يدشن حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للملاريا وحمي الضنك (موسع)

المهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

دشن محافظ محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الخميس، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لمرضي الملاريا وحمي الضنك، والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، بتمويل من السلطة المحلية.

 

وخلال التدشين الذي حضره وكيل أول محافظة المهرة، الأستاذ مختار محمد الجعفري الوكيل الفني المهندس سالم العبودي، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، عوض مبارك سعد، قال المحافظ بن ياسر، إن هذه الحملة تأتي انطلاقا من المسؤولية والواجب في مواجهة نواقل المرض وحماية المواطنين.

 

وأشاد المحافظة بالجهود الجبارة التي يبذلها الكادر الطبي في مواجهة الحميات وجائحة كورونا في ظل الظروف الصعبة، متمنيا التوفيق والنجاح للحملة الرش.

 

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية والالتزام بالإرشادات والتعليمات الوقائية من الحميات، مشددا على أهمية الوعي المجتمعي في الحد من انتشار الحميات.

 

من جانبه، قال نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الدكتور مبارك مزيون معيلي، إن الحملة تأتي عقب تسجيل العديد من حالات الحميات التي انشترت في بعض المديريات ومن أبرزها حمى الضنك والملاريا.

 

وأشار إلى أنه بناء على ذلك خاطبنا السلطة المحلية لتقديم الدعم لتنفيذ حملة لمكافحة نواقل الحميات والتي لاقت استجابة سريعة من السلطة.

 

وبين الحملة تبلغ تكلفتها 17 مليون وستمائة ألف ريال يمني، مشيرا إلى أن الحملة تشمل جميع مديريات المحافظة وتستمر خمس أيام في كل مديرية صباحا ومساء.

 

ولفت إلى أن هناك فرق ميدانية تضم 72 عامل صحي يعملون على تنفيذ الحملة في المديريات مع التركيز على المناطق الأكثر وبائية.

 

حضر التدشين مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان، ومدير مستشفى الغيضة المركزي محسن بلحاف وعدد من مدراء الإدارات والأقسام بمكتب الصحة ومندوبي المديريات.