آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:06ص

أخبار عدن


بعد انحسار جائحة "كورونا".. الدكتور محمد العطاس يعقد أول اجتماع لمجلس شؤون طلاب جامعة عدن

الخميس - 03 سبتمبر 2020 - 04:21 م بتوقيت عدن

بعد انحسار جائحة "كورونا".. الدكتور محمد العطاس يعقد أول اجتماع لمجلس شؤون طلاب جامعة عدن

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

ترأس صباح اليوم الخميس الأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب أول جتماع لمجلس شؤون الطلاب بالجامعة بعد انحسار جائحة كوفيد-19 في مدينة عدن.

وعُقِـد الاجتماع في مبنى نيابة شؤون الطلاب بمنطقة الشعب وذلك لبحث العديد من القضايا الطلابية والوقوف أمام مختلف الصعوبات التي تواجه نشاط نواب العمداء لشؤون الطلاب في كليات الجامعة.

وفي مستهل اللقاء رحَّـب الدكتور العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بجميع الحاضرين، ومهنئاً إياهم بعودة الحياة الطبيعية تدريجياً في رحاب جامعة عدن بعد أن منَّ الله عز وجل على مدينة عدن بانقضاء وباء كورونا بشكل ملحوظ وكبير، لافتاً إلى أن الفضل يعود لله تعالى ثم لجهود ومتابعة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الذي حرص على البدء بإجراء كل ما يهم الطلاب والطالبات ويحقق مصلحتهم لا سيما منهم الخريجين.

ثم طلب الدكتور محمد العطاس من الحاضرين قراءة الفاتحة على أرواح ضحايا الجائحة من منتسبي وطلاب جامعة عدن، سائلاً الله تعالى لهم أن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلم وذويهم الصبر والسلوان.

بعد ذلك دعا رئيس الاجتماع إلى تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالعملية التعليمية في الجامعة والعمل على تحسين الأداء بما يضمن تخريج جيل يلبي متطلبات سوق العمل.

من جانبهم أبدا نواب العمداء لشؤون الطلاب حماسهم وطلاب كلياتهم لعودة العمل وقرب بدء الدراسة مجدداً، مؤكدين استعدادهم للعمل يداً واحدة وبوتيرة عالية للارتقاء بجامعة عدن وتحقيق نقلة نوعية بين المؤسسات التعليمية الأخرى.

وقد ناقش الاجتماع الذي حضره الدكتور/ عبدالكريم العزعزي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، والمهندس عماد فضيل نائب مسجل عام الجامعة محضر دورته السابق وتم إقراره مع الأخذ بالملاحظات الواردة.

وتطرَّق المجتمعون إلى مناقشة عدة نقاط من أهمها:-

1- تقرير حول الاستعدادات للقبول للعام الجامعي 2020/2021م.

2- التحضير لامتحانات الفصل الثاني للعام 2019/2020م.

3- عدد من القضايا الطلابية.

4- سير النشاطات في الكليات.

وخرج الاجتماع بعددٍ من التوصيات التي تصب لمصلحة سير العمل ضمن إطار جامعة عدن.