آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-01:51م

أخبار وتقارير


اتفاق تفاهم للتعاون العلمي والثقافي بين جامعة خليج عدن الدولية وجامعة اسيوط بمصر

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2020 - 06:13 م بتوقيت عدن

اتفاق تفاهم للتعاون العلمي والثقافي بين جامعة خليج عدن الدولية وجامعة اسيوط بمصر

مصر(عدن الغد)خاص:

من اجل تحقيق تعاون مشترك وإقامة علاقات علمية وعملية في جوانب البحث العلمي والتدريس وتنمية البرامج الأكاديمية للطلبة والباحثين فقد تم الاتفاق بين جامعة خليج عدن وجامعة اسيوط بجمهورية مصر العربية حيث تم التوقيع صباح اليوم من رئيس جامعة خليج عدن الدولية ممثلة برئيس الجامعة الدكتور محمد الشعيبي وجامعة اسيوط الدولية بجمهورية مصر العربية ممثلة برئيسها البروفسور الدكتور طارق عبدالله الجمال  رئيس الجامعة .

على  التبادل العلمي والثقافي حيث نص البند الأول من الاتفاق:ـ 

الاستفادة من خبرات التدريس في الكليات المناظرة لاغراض التدريس والقاء  والمحاضرات والقيام بالبحوث العلمية وتبادل الخبرات وكذلك الاشتراك في المحاضرات الدراسية والمؤتمرات ذات الاهتمام. المشترك وفقا للوائح والأنظمة لدى الطرفين. 

ثانيا تسجيل وتسهيل طلبة الدراسات العليا بهدف توفير المناخ الملائم لإنجاز البحوث العلمية وتبادل الخبرات والزيارات الطلابية بين الوفدين .

ثالثا تنسيق وتبادل الاشراف العلمي بين هيئة التدريس في الجامعتين لتسهيل مهمة طلبة الدراسات العليا. 

رابعا. تبادل المطبوعات والكتب الدراسية ونتائج البحوث العلمية .

خامسا. تشجيع وتنظيم  المؤتمرات وحلقات النقاش والمعارض العلمية عل أن تحدد الالتزامات بوثيقة منفصلة حسب النشاط .

سادسا يتحمل كل طرف نفقات السفر وانتقال موفدية من الأستاذتذة وطلاب الدراسات العليا والتدريب الصيفي ذهابا وإيابا  عل أن يتحمل الطرف المستضيف نفقات الإقامة  وتحديد المراسلات الخطية الفترات الزمنية والنفقات المالية  وتسهيل إجراءات  لبحوث العلمية. 

سابعا تخضع هذه المذكرة  للقوانين والأنظمة النافذة  في المؤسستين  كما يوافق  الطرفان عل  تسوية اي نزاع قد ينشاء أثناء تتفيذ هذا الاتفاق  بالطرق الودية مع.

ثامنا.  يعمل بهذا المذكرة من تاريخ توقيع  الطرفين الموقع بين المؤسستين. 

هذا وتعد جامعة أسيوط بصعيد مصر من الجامعات العالمية.