آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:32م

أخبار وتقارير


التعليم العالي والصحة تناقشان الإجراءات الاحترازية مع استئناف الدراسة الجامعية

الإثنين - 31 أغسطس 2020 - 04:28 م بتوقيت عدن

التعليم العالي والصحة تناقشان الإجراءات الاحترازية مع استئناف الدراسة الجامعية

عدن ((عدن الغد)) سبأنت:

 

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين باسلامة، مع وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي، الأوضاع الصحية في الجامعات اليمنية في ظل استئناف الدراسة الجامعية.

 

وأشار باسلامة إلى أهمية الاخذ بعين الاعتبار بالاحترازات الوقائية اللازمة وتطبيق إجراءات السلامة الصحية الصادرة عن اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ووزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية، كما اُقر في مخرجات ورشة العمل التي نظمتها الوزارة في مدينة المكلا، حول استمرار العملية التعليمية في ظل استمرار جائحة كورونا.

 

وتطرق إلى ضرورة وجود لجان رصد مصغرة تشترك فيها الجامعات وممثلي من وزارة الصحة وعن الطلاب، مهمتها تساعد على عملية الحصر والرصيد لأي حالات قد تظهر، كما ثمن دور وزارة الصحة وكل الجهات المختصة، في مكافحة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

 

بدوره وكيل وزارة الصحة إلى عدم تسجيل اي حالة إصابة بالفيروس، منذ اعلان استئناف الدراسة الجامعية، مؤكدا على تكثيف التنسيق والجهود بين الوزارتين ومع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة للحد من تفشي الوباء.

 

وتمخض اللقاء بوضع عددا من الإجراءات التي سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة، بتدشين عمليات الرش الضبابي الوقائي وتعقيم الكليات والقاعات الدراسية.