آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


المالكي: تدمير زورق مفخخ مسيّر عن بعد أطلقته المليشيا الحوثية من محافظة الحديدة

الإثنين - 31 أغسطس 2020 - 04:13 م بتوقيت عدن

المالكي: تدمير زورق مفخخ مسيّر عن بعد أطلقته المليشيا الحوثية من محافظة الحديدة

الرياض ((عدن الغد)) سبأنت:

 

دمرت قيادة القوات المشتركة للتحالف ،اليوم ، زورق مفخخ مسيّر عن بعد أطلقته المليشيا الحوثية الارهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة.

 

واوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن )العقيد الركن تركي المالكي " أن قوات التحالف البحرية رصدت مساء اليوم محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية بالقيام بعمل عدائي وارهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد ، اطلقته من محافظة الحديدة..مشيراً الى انه تم تدمير الزورق المفخخ والذي يمثل تهديد للأمن الإقليمي والدولي و طرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية .

 

ولفت العقيد المالكي ،الى أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكان لاطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار و الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً ، في انتهاك واضح و صريح للقانون الدولي الانساني وكذلك انتهاكٍ لنصوص اتفاق(ستوكهولم) لوقف اطلاق النار بالحديدة .

 

واكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات و التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي .