آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار عدن


تواصل حملات النظافة المكثفة في مديريتي التواهي والمعلا

الأحد - 30 أغسطس 2020 - 05:16 م بتوقيت عدن

تواصل حملات النظافة المكثفة في مديريتي التواهي والمعلا

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

تنفيذا لخطة صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن .لتكثيف حملات النظافة الشاملة لرفع القمامة والمخلفات والاتربة من حميع مديريات العاصمة عدن .

فقد تواصلت اليوم اعمال حملة النظافة الشاملة في المنطقة الاولى بمديريتي التواهي والمعلا والتي ينفذها صندوق النظافة والتحسين وبدعم من البرنامج السعودي بخمسة قلابات كبيرة وذلك لرفع القمامة والمخلفات المتراكمة بسبب تعطل سيارات نقل القمامة التابعة للصندوق.


واوضح رئيس قسم النظافة بمديرية التواهي أن حملات النظافة مستمرة بمديرية التواهي ،وشملت اعمال الحملة لهذا اليوم ،منطقةالفتح، وجولدمور ،وحجيف ، ومدينة التواهي بمشاركة الشيول وثلاثة من القلابات المقدمة دعما من برنامج الاعمار السعودي .


واضاف العسيري أن اعمال الحملات التي تواصلت وتم رفع اكثر من اربع نقلات بالقلابات الكبيرة ،ترافقت ايضا مع الاستمرار بالاعمال اليومية ، واعمال البرش والكنس للشوارع الرئيسية والفرعية وبحسب البرنامج المعد مسبقا ومنها ، منطقة حجيف ، شارع الفتح والساحل الذي يقصده كثير من الرواد والزوار أيام ا لخميس والجمعه والسبت ما يعني تكثيف اعمال النظافة فيه بشكل دوري ويومي ، اضافه للعمل اليومي، في المربعات والقطاعات الاخرى وفي عموم المديرية .

وهناك برنامج مخصص لتنظيف المدارس ،حتى تكون جاهزه للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ وذلك بحسب توجيهات قيادة الصندوق ممثلة بالمهندس قايدراشد مديرعام صندوق النظافة والتحسين ومديرعام المديرية الاستاذعبدالحميد الشعيبي .وقد تم اليوم تنظيف فناء مدرسة ابن خلدون .


الى ذلك تواصلت اعمال الحملة في مديرية المعلا بمشاركة اثنين قلابات وسنكوحة لرفع القمامة والمخلفات من عدد من المواقع في المديرية بالاضافة الى الاعمال اليومية من كنس وبرش للشوارع الرئيسية والفرعية وكذا اعمال تجميع القمامة ورفعها ومن ثم نقلها الى مقلب القمامة بمنطقة بئر النعامة .