آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:45م

أخبار المحافظات


*منظمة ميد جلوبال الأمريكية تزور مستشفى الحياة وتسلمها مساعدات طبية مخصصة لمواجهة جائحة كورونا

الجمعة - 28 أغسطس 2020 - 06:37 م بتوقيت عدن

*منظمة ميد جلوبال الأمريكية تزور مستشفى الحياة وتسلمها مساعدات طبية مخصصة لمواجهة جائحة كورونا

القطن ((عدن الغد)) خاص:

 
 
قدمت منظمة ميد جلوبال الأمريكية، لمستشفى الحياة بمديرية القطن مساعدات طبية مخصصة لمجابهة وباء كورونا المستجد كورونا.
 
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها مديرة البرامج بمنظمة ميد جلوبال الأستاذة أسماء دنيا للمستشفى الخاص لعلاج مصابي كوفيد19، بالقطن، حيث كان في استقبالها مديرالمستشفى الدكتور عادل جمعان بن سويد.
 
وتضمنت الزيارة جولة على أقسام المستشفى والتعرف على الإمكانيات الموجودة في كل قسم وكذا الخدمات المقدمة وأبرز الاحتياجات التي تتطلبها المستشفى لضمان استمرارية الخدمات الصحية للمواطنين بشكل أفضل.
 
 
وأوضحت مديرة البرامج بمنظمة ميد جلوبال الأستاذة أسماء دنيا إلى أن المساعدات الطبية المقدمة تأتي ضمن مشروع توزيع الأجهزة الطبية وادوات الحماية الشخصية للمنظمة بدعم مشترك بين منظمة (LDS) الخيرية ومؤسسة رعاية القلب اليمنية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان وتتمثل المساعدات في تقديم 10 أسطوانات أكسجين مع ملحقاتها، و6 أجهزة قياس الحرارة عن بعد، وعدد من مستلزمات وأدوات الحماية والوقاية الشخصية، تهدف إلى تحسين القطاع الصحي ورفع كفاءة وخدمات المستشفيات والمراكز الصحية لمجابهة جائحة كورونا.
 
من جانبه أشاد الدكتور عادل بن سويد مدير عام مستشفى الحياة بالمساعدات الطبية المقدمة من منظمة ميد جلوبال الأمريكية العاملة القطاع الصحي باليمن ودعمها للعديد من المستشفيات والمراكز الصحية لمواجهة وباء كورونا من خلال تقديم المساعدات الطبية لتلبية احتياجات المرافق الصحية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأسطوانات الأكسجين.
 
رافقهم خلال الزيارة وتسليم المساعدات مدير إدارة التمريض بالمستشفى يعقوب لرضي وأخصائي العناية والتخدير الدكتور خالد باجهام والدكتور محمد مقيبل منسق مشاريع المنظمة بحضرموت.
 
تجدر الإشارة إلى أن منظمة ميد جلوبال منظمة غير ربحية وخيرية مسجلة في الولايات المتحدة تدعم الرعاية الصحية في اليمن من خلال توفير الوصول إلى الخدمات الطبية والجراحية الشاملة وتقدم  برامج التدريب القائمة على الأدلة للمجتمع الطبي ودعم الاطباء المحليين والفرق والمرافق مع الأدوية والمعدات اللازمة مع الشركاء المحليين.