آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-10:16م

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية للكادر الصحي في زنجبار

الجمعة - 28 أغسطس 2020 - 04:11 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية للكادر الصحي في زنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

اختتمت يوم امس بمبنى المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ابين اعمال الدورة التدريبية للكادر الصحي والعاملين غير الصحيين في زنجبار حول العدوى بكوفيد19 ومكافحتها والذي تنفذه جمعية رعايةالاسرة (YFCA) بتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID).وذلك بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور جمال ناصر امذيب ومدير مكتب الصحة بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل.


وفي ختام الدورة التي استمرت ثلاثة ايام بمشاركة 20 متدرب ومتدربة، اشاد الاخ عبدالقادر باجميل مشرف الدورة بجمعية رعاية الاسرة على التدخلات التي تقوم بها في مستشفى زنجبار واشاد بالمدربين كمال جبران وشوقي عبدالجبار لادارتهم الدورة بحنكة وكفاءة عالية.


من جهته قدم مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور ناصر امذيب شكره وتقديره لطاقم جمعية رعاية الاسرة ممثلا بالدكتور وهيب محمد عوض اخصائي الصحة والتغذية في جمعية رعاية الاسرة مكتب عدن والدكتورة اسراء السروري مساعدة الصحة والتغذية بالجمعية والمهندس رشاد محمد عباد منسق المشروع على تدخلاتهم في المجال الصحي في مديرية زنجبار ومستشفى زنجبار. متمنيا منهم توسيع نطاق تدخلاتهم لتشمل كل مديريات المحافظة لتعم الفائدة والاستفادة بشكل اوسع.


وتمنى امذيب من الكادر الصحي وغير الصحي المشاركين في الدورة ان يكونوا قد استفادوا مما اعطي لهم في الدورة من مفاهيم ومعلومات حول العدوي من كوفيد 19 ومكافحتها لتطبيقها على الواقع العملي.


من جهة اخرى قدم الدكتور وهيب محمد عوض اخصائي الصحة والتغذية في جمعية رعاية الاسرة شكره وشكر الجمعية لمديري الصحة بالمحافظة والمديرية امذيب وباجميل على تعاونهم وتذليل الصعاب امامهم وتسهيل لهم عملهم في مديرية زنجبار. شاكرا لمدير مؤسسة المياه على تعاونه مع الجمعية في توفير قاعة لاقامة الدورات التدريبية فيها.


وتمنى وهيب في ختام كلمته ان تكون الدورة قد حققت الاهداف المرجوة منها. مؤكدا بان هناك مزيدا من التدخلات ستنفذها الجمعية في ابين.

 

*من محمد عبيد