آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

أخبار عدن


صندوق النظافة والتحسين بعدن يرفع في حملة نظافة اليوم الأربعاء أكثر من 1200 طن من المخلفات

الأربعاء - 26 أغسطس 2020 - 11:23 م بتوقيت عدن

صندوق النظافة والتحسين بعدن يرفع في حملة نظافة اليوم الأربعاء أكثر من 1200 طن من المخلفات

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

يتواصل خلال الأسبوع الجاري الجهد الذي يبذله صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق في عدد من مديريات المدينة بمعية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

حيث توزعت تلك الجهود ما بين تنفيذ حملات النظافة وكذا التشجير والري وتعاهد الأشجار التي تكتسي بها الجزر الوسطية في الشوارع العامة والطرقات الرئيسة.

لتشمل عدة مديريات وهي:-

(خور مكسر، والتواهي، وصيرة، والشيخ عثمان، والمنصورة).

ومن خلال خطة تسبق تنفيذ هذه الحملات المكثفة يقوم مدراء الإدارات المعنية بمعية مدراء المنطقتين الأولى والثانية ويشترك معهم رؤساء أقسام النظافة بتوزيع الآليات الثقيلة والمعدات المستخدمة في حملات النظافة والتشجير على المديريات والمناطق بناءً على كثافة المخلفات في المواقع.

ليتم إرسال جرافة ومعها 3 شاحنات كبيرة إلى مديرية الشيخ عثمان للتعامل مع الازدياد الكبير لأطنان القمامة والتي تنتجها الأسواق التجارية والشعبية ذات الإقبال السكاني الكثيف.

بينما قامت جرافة صغيرة "بوبكت" وشاحنتان صغيرتان برفع الأتربة عن طريق الشهيدة فيروز الذي يفصل مدينة دار سعد عن منطقة البساتين.

وكان لافتاً مشاركة صهاريج المياه التي قامت بعملية ري الأشجار والحدائق في عدة شوارع اكتست جزرها باللون الأخضر.

وفي الغرب من مدينة عدن قامت حملة النظافة بإزالة المخلفات في منطقتي: (الدكة، والفارسي) بشاحنتين كبيرتين وجرافة صغيرة.

وانطلاقاً من التزام صندوق النظافة بمسؤولياته تجاه مدينة عدن وأهلها وبالرغم من معاناته شحة في الميزانية فإنه يحقق إنجازات على مستوى الإصحاح البيئي ليعاونه في ذلك البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، فيعمل على استئجار عدد من الآليات الثقيلة والمتوسطة لرفع المئات بل والآلاف من أطنان القمامة يومياً عن معظم المواقع المترامية الأطراف في مدينة عدن، لا سيما هذا اليوم الأربعاء، والذي قام فيه صندوق النظافة والتحسين بإزالة أكثر من 1200 طن من المخلفات عن عدة مواقع في مديريات المدينة كاملة.

حضر الحملات اليومية للنظافة والتشجير ورفع المخلفات خلال الأسبوع الجاري مدراء الإدارات المعنية ومدراء المنطقتين ورؤساء أقسام النظافة.