آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:36م

أخبار المحافظات


وكيل محافظة أبين "الجنيدي" يناقش مع مدير عام الصحة الاوضاع الصحية بالمحافظة وتجهيز مركزي غسيل الكلى بلودر والرازي

الإثنين - 24 أغسطس 2020 - 07:45 ص بتوقيت عدن

وكيل محافظة أبين "الجنيدي" يناقش مع مدير عام الصحة الاوضاع الصحية بالمحافظة وتجهيز مركزي غسيل الكلى بلودر والرازي

ابين ( عدن الغد ) خاص

في اطار الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلةً بمحافظ المحافظة اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم وايضاً الجهود الكبيرة والمتابعة التي يبذلها شخص وكيل المحافظة الاستاذ /حسين صالح الجنيدي وكذا مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ممثلاً بمديره العام الدكتور/ جمال امذيب ناصر وذلك للأرتقاء بالخدمات الصحية في عموم المستشفيات والمراكز الصحية بكافة مديريات المحافظة أبين ، حيث التقى صباح اليوم الاستاذ/ حسين صالح الجنيدي وكيل المحافظة أبين في اطار زيارته التفقدية لمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالدكتور/ جمال امذيب ناصر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة .

وفي اللقاء ناقش الوكيل الجنيدي والدكتور امذيب جملة من القضايا والموضوعات ذات الصلة بتطوير وتفعيل عمل الخدمات الصحية والعمل على تلبية الاحتياج والمتطلبات وتغطية النقص من الكادر الطبي المتخصص وتنظيم وتنسيق العمل مع المنظمات الدولية ومساندتها للجهات المحلية الداعمة للمستشفيات والمراكز الصحية.

كما ناقش اللقاء متابعة استكمال تجهيز مركزي غسيل الكلى في م/ لودر ومستشفى الرازي م/ خنفر الذي يجري تنفيذ العمل فيها من قبل منظمة الصحة العالمية wHO وبدعم وتمويل من مركز الملك سلمان ، والذي اكد في اللقاء مدير عام الصحة الدكتور امذيب ان اجهزة مركزي غسيل الكلى تم توفيرها واستكمال تجهيزها وهي الأن موجودة ويجري الأن التنسيق مع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية لعملية تشغيل مركزي الغسيل وعقد دورات تدريبية للكادر الصحي العامل فيها .

كما ناقش اللقاء رفع جاهزية مستشفيات مديريات المنطقة الوسطى لودر ومودية والوضيع ومعالجة الفتور وتردي الخدمات الصحية في مستشفيات مودية والوضيع الذي سبب ضغط على مستشفى لودر ومراعاة ودعم مستشفى لودر لما يواجهه من ضغط من مواطنين ثلاث مديريات ، وكذلك متابعة سرعة انجاز وتجهيز الثلاثة مراكز الصحية في مديرية لودر وهي الحضن - امعين - امصرة ، التي يجري العمل فيها حاليا واستكمال تأهيلها وتأثيثها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية .

كما ناقش اللقاء تعزيز العمل الصحي في مديريات جيشان وسباح وسرار ومتابعة جهات الاختصاص باعتماد المراكز الصحية فيها وترفيعها الى مستشفيات ريفية والذي اكد مدير عام الصحة بالمحافظة بالقول اننا في مكتب الصحة بالمحافظة نقوم بدعم المراكز الصحية في جيشان وسباح وسرار كمستشفيات ريفية من مستلزمات طبية وادوية ووقود وذلك لتعزيز عمل الخدمات الصحية فيها .

هذا وناقش اللقاء اخراج المقتحمين من المرافق الصحية في المحافظة والمديريات التي تسبب عائق امام عملية النهوض وانتشال وتطوير العمل الصحي وسبل التعاون والتنسيق في ذلك بين السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديريات .

وفي ختام اللقاء اشاد الوكيل الجنيدي بجهود مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الصحي ومسندتها ودعمها لمكتب الصحة لما من شانه تعزيز ورفع وتيرة العمل الصحي وتحسين مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة .

ومن جانبه الدكتور امذيب قدم شكره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على جهودهم الكبيرة ودعمهم المستمر لقطاع الصحة شاكراً الجهود الكبيرة لشخص وكيل المحافظة الاستاذ حسين صالح الجنيدي .

حضر اللقاء عدد من الكوادر الصحية والمحلية بالمحافظة أبين .


* من علي السليماني