آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


بن عويّض يناقش مع الجهات المختصة ضبط الأسواق وتحديد أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والغاز المنزلي بالمهرة

الأحد - 23 أغسطس 2020 - 06:17 م بتوقيت عدن

بن عويّض يناقش مع الجهات المختصة ضبط الأسواق وتحديد أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والغاز المنزلي بالمهرة

المهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

 

التقى وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري، في مكتبه، اليوم، مدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة الأستاذ عبدالله خودم، ومدير عام فرع وزارة النفط والمعادن مدير عام شركة الغاز المهندس سعيد المزروعي، ومدير عام مكتب الزراعة والري المهندس سعيد القميري، ومدير عام غرفة التجارة والصناعة الأستاذ سالم أحمد بن حفيظ.. لمناقشة آليات زيادة مخصصات المحافظة من الغاز المنزلي وضبط تعبئة الإسطوانات، وضبط أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والخضروات والفواكه ومراقبة الأسواق.. بتكليف مباشر من معالي محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر.

 

وشدد الوكيل الأول على مدير عام فرع شركة النفط والمعادن مدير شركة الغاز مراقبة محطات تعبئة الغاز المنزلي والتأكد من التزامهم بتعبئة الاسطوانات بالكميات المحددة، بعد اطلاعه على مقترح إنزال أسعار اسطوانات الغاز المنزلي وتحديد نقاط التوزيع ومراقبة الأسواق في جميع مناطق المديريات، بالتعاون مع السلطات المحلية ومكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات، لضمان وصول الغاز إلى المواطنين بطرق يسيرة.. مناقشاً الإجراءات اللازمة لزيادة مخصصات المحافظة من الغاز المنزلي والتنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل مرور مقطورات الغاز إلى المحافظة.

 

واطلع الجعفري على المقترحات المرفوعة من مكتبي الزراعة والري، والصناعة والتجارة، بإنزال تسعيرات الخضروات والفواكه والمواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية، وآليات ضبط الأسواق ومراقبة بائعي الجملة والتجزئة، وتحديث الأسعار مرتين في الأسبوع بما يتواكب مع متغيرات أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني.

 

وطالب بن عويّض جميع الجهات المسؤولة عن ضبط الأسواق وتحديد الأسعار، الرفع بكل من يخالف التعليمات ويتلاعب بالأسعار وبقوت المواطنين أو يستغل احتكاره لمادة غذائية أو استهلاكية في رفع سعرها.. مؤكداً بأن معالي المحافظ أصدر توجيهاته الصارمة للأجهزة الأمنية والعسكرية بالتعامل بحزم مع كل من يصنع الأزمات ويتلاعب بجشع بأسعار الأسواق.