آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يوجه بسرعة استكمال مشروع حملة منزل وإخلاء المدارس من النازحين بمديرية المسيلة

الأحد - 23 أغسطس 2020 - 06:09 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يوجه بسرعة استكمال مشروع حملة منزل وإخلاء المدارس من النازحين بمديرية المسيلة

المهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

وجه محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم، مقاول مشروع حملة منزل المخصص للنازحين بمديرية المسيلة، بسرعة استكمال تجهيزات المساكن ونقل النازحين من المدارس إلى البيوت المخصصة لهم، بحضور وكيل أول المحافظة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري، ووكيل المحافظة المشرف على قطاع التعليم الشيخ صالح بن عليان.

 

وأكد المحافظ - خلال لقائه اليوم بمدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي، ومستشار المحافظ لشؤون مديريتي سيحوت والمسيلة سيحوت عضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ سعيد ميطان السماحي، وشيوخ مراكز وادي المسيلة – أن السلطة المحلية بالمحافظة لن تدّخر جهداً في سبيل خدمة أبناء وادي المسيلة والتخفيف من معاناتهم حسب الإمكانيات المتاحة.

 

ووجه المحافظ بتوفير شيول خاص لوادي المسيلة لخدمة المواطنين ولفتح طريق الوادي بعد تدفق السيول مباشرة، ويخصص للحالات الطارئة، واعتماد كلفة مشروع فتح أربع طرق فرعية لفتح الحصار عن المواطنين في حالة استمرار السيول والأمطار، كما وجه بدعم ترميم وإصلاح سد "اشيرم" الذي يستفيد منه المزارعين في وادي المسيلة.

 

وأشار مدير عام المسيلة إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها سكان وادي المسيلة بسبب التغيرات المناخية واستمرار هطول الأمطار وتدفق السيول، التي تؤدي إلى محاصرة السكان وعزلهم عن مركز المديرية لأيام.

 

من جانبهم عبر شيوخ مراكز وادي المسيلة عن شكرهم للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي المحافظ بالأستاذ محمد علي ياسر، ولمدير عام المديرية الأستاذ فضل الدحيمي، على تجاوبهم المستمر مع مناشدات سكان وادي المسيلة وفتح الطرقات وإيصال الحملات الإغاثية إلى سكان الوادي.