آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:04ص

أخبار المحافظات


مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية لقابلات المجتمع في مجال الوقاية من كورونا بدعم من صندوق الأمم المتحدة

الأحد - 23 أغسطس 2020 - 06:07 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية لقابلات المجتمع في مجال الوقاية من كورونا بدعم من صندوق الأمم المتحدة

المهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

بدأت اليوم بالعاصمة الغيضة الدورة التدريبية في مجال الوقاية من فيروس كورونا لقابلات المجتمع من عموم مديريات المحافظة والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة بالتعاون مع الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بدعم من صندوق الأمم المتحدة.

 

وفي افتتاح الدورة، التي أقيمت تحت رعاية محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر ، أشار مدير عام الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد إلى أهمية الدورة في خدمة المجتمع وتزويد المشاركين من الكوادر الصحية بمعارف ومفاهيم ومهارات علمية في التعامل مع فيروس كورونا سوى كان بالمستشفيات أو في البيوت لهدف تقليل حالة نسبة الإصابة من الوباء.

 

وبيّـن مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أن مكتب الصحة أقام في وقت سابق عدد من الأنشطة الأحترازية والدورات التدريبية العاملين في المجال الصحي بهدف رفع مستوى الوقاية من كورونا ، مؤكدًا السعي إلى تحسين أداء الكوادر وفقًا ومتطلبات الوضع الحالي والمقبل.

 

وشكـر عوض مبارك، صندوق الأمم المتحدة والجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات وكل من ساهم في الرقي بالعمل الصحي بالمحافظة في مختلف الجوانب ، داعياً المشاركات الإلمام بمحاور الدورة التي تكتسب أهمية بالغة للعاملات من خلال رفع القدرات العملية حول التعامل مع فيروس كورونا في المرافق الصحية.

 

من جانبها، اوضحت مديرة الصحة الصحة الأنجابية بالمحافظة الأستاذ رائده محمد بلحاف أن الدورة تهدف إلى تنشيط وزيادة المعارف والمهارات العملية لدى قابلات المجتمع حول الوقاية من فيروس كورونا من أجل صحة الأم والطفل ، مثمنه كافة الجهود التي تبذل من أجل إقامة مثل هذه الدورات التي تسهم في تعزيز القدرات العلمية وتطبيقية للقابلات في مجال الوقاية من فيروس كورونا.

 

حضر التدشين، نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ونائب مدير عام مكتب الصحة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ عبدالسلام المصباحي ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ أمين حسن سعيد ومساعد مدير التحصين بالمحافظة الأستاذ محمود هيثم ومدير إدارة التمريض بمستشفى الغيضة المركزي الأستاذ صلاح بدر عبدالمانع.