آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

رياضة


أمل الحضن يطيح بأحلام ام تي ان في دوري باصغير المسبحي بلودر

الأحد - 23 أغسطس 2020 - 05:58 م بتوقيت عدن

أمل الحضن يطيح بأحلام ام تي ان في دوري باصغير المسبحي بلودر

عدن(عدن الغد)طلال العولقي:

*الحصان الاسود لدوري باصغير المسبحي يقترب من الذهب:

*﴿حجر﴾عاصفة ﴿أمل الحضن﴾..يطيح بأحلام ام تي ان..!*

*دفاع حديدي وسط مهاري لعب جماعي مدرب ذكي =أمل الحضن..!*

عندما أطلقت لقب الحصان الأسود للبطولة على فريق الأمل القادم من الحضن كنت على ثقة بأن فريق يتواجد فيه حارس بحجم وخبرة الحارس رياض حجر قادر على أن تكون زيارة شباكه من أصعب المهام للمهاجمين..

ليس لان رياض حجر خارق ويملك قدرات فوق البشرية ولكن لأنني شاهدت عن قرب بن حجر في آخر تجاربه عندما كان حارسا لنادي العين قبل عام من انطلاق هذه الحرب العبثية في بطولة الدرجة الثانية. بصنعاء..

فرياض ليس فقط حارس مرمى بل انه هو قائد خط الدفاع لايكل ولا يمل وهو يوجه مدافعه يصحح تحركاتهم الخاطئة..ويبين لهم اين يجب ان يتحركوا..

طبعا لا يمكن أن نعطي ما نشاهده من فريق امل الحضن فقط للحارس رياض فهناك فريق يلعب لعبآ جماعيا على قدر كبير من الالتزام بالواجبات الدفاعية والهجومية وتبرز ميزة ان شباك الأمل نظيفة حتى الان وهو يعلن وصوله للمحطة الأخيرة لدوري مثير وشيق مثل دوري باصغير المسبحي دون ان ينجح أحد في خدش عذرية هذه الشباك..

قالوا عن الامل بانه من اضعف الفرق المشاركة في البطولة وان مواجهته الأولى أمام اتحاد موديه هي نهاية طريق الامل في البطولة.

حينها قال الموهوب امين قشاش كلمته بهدف وحيد كان يعلن تأهل الامل الحصناوي إلى دور ربع النهائي.

في هذا الدور اجزم الكثيرين على أنها النهاية للامل في مواجهة واحد من أقوى فرق البطولة ومرشح قوي لتحقيق لقبها كفريق زعيم زاره كفيل بأن يفقد الامل امله في التأهل..

وحدهم ابناء المدرب الداهية علي الهيثمي كانوا من يعرفون كيفية خلع أنياب الزعيم ومخالبه فكانت المفاجأة الاولى بثنائية الهداف امين قشاش والمتألق يوسف جعبل وبنجومية مطلقه من لاعب وسط التلال الموهبة الكروية الصاعدة للقمة بسرعة الصاروخ عمر جولان وتالق من دفاع الامل الذي عرف هو وحارسه تحييد كل قوى الزعيم الهجومية ويتأهل الحصان الأسود الجامح الى نصف النهائي.

لم يتعلم عشاق التوقعات المسبقة مما حصل قبل وحلفوا يمين ان هذه المره الامل لا امل له مطلقا وهو يواجه الفريق القوي ام تي ان واحد المرشحين لنيل اللقب الغالي.

قالوها يما ان الامل حرمنا من مشاهدة ديربي الزعيم وام تي ان فان هذا الاخير لامحاله بكل ايقوناته سيعبر جبل الامل وولكنة عاد الحديث عن المفاجآت التي لم تعد تفاجئ احد صمود اسطوري للأمل.. لعب جماعي يبهر عشاق التكتيك والتكنيك ارتداد هجومي يرهب اقوى الدفاعات.

وفوقها حارس بخبرات السنين مثل رياض حجر تجده يلعب في بعض الأوقات بلسانه اكثر من يديه.. فبلسانه يحرك قطع الدفاع كأنه يلعب على رقعة شطرنج فبسد كل الثغرات أمام المهاجمين وعندما وصل الامل الى مبتغاه وهي ركلات الترجيح قالها بن حجر لاعليكم سنفوز.. وفعلا تصدى رياض كجر لثلاث ركلات من نجوم ام تي ان ليعلن عاصفة امل تقتلع اولى بطاقات النهائي وانا على ثقه ان عشاق التوقعات المسبقة هذه المره لن ينساقوا خلف تاكيد ان الامل لا امل له حتى ولو غاب عمر جولان عن النهائي للايقاف فان نجوم مثل نياز الربان ورامي حجر وعبدالرحمن سالم وعبدوه السعدي واحمد الحر وعبدالرزاق الجفري وعبدالله القفعي ورامي صالح علوه الى جانب النجوم رياض حجر وامين قشاش وصدام بحار ويوسف جعبل سيكونون في الموعد لانهم يملكون مدربا محنكا مثل علي الهيثمي استطاع ان يجعل من فريق خارج الحسابات الى عاصفة اقتلعت اقوى الفرق واكبرها ترشحا للقب ليبقى خطوة واحدة لكي يتحول الحصان الاسود امل الحضن الى البطل الذي حطمزكل التوقعات.. فهل يفعلها رفاق بن حجر..؟

الامل. سيجيب عن السؤال في نهائي البطولة المرتقب..