آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


وسط تقدمات واسعة للجيش وبتكتيك عسكري.. استنزاف للمليشيا الحوثية في صحراء الجوف

الأحد - 23 أغسطس 2020 - 04:36 م بتوقيت عدن

وسط تقدمات واسعة للجيش وبتكتيك عسكري.. استنزاف للمليشيا الحوثية في صحراء الجوف

الجوف ((عدن الغد)) سبتمبر نت:

 

تخوض قوات الجيش الوطني معارك شرسة ضد المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا بتكتيك عسكري أدى الى استنزاف المليشيا في صحراء محافظة الجوف، بشريا وفي المعدات العسكرية.

 

وأكد قائد اللواء 22 مشاة التابع لمحور الجوف العميد عبده عبدالله المخلافي في تصريح خاص لـ "سبتمبر نت" أن المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا تتكبد الهزائم المتتالية والخسائر الفادحة في الأرواح والمعدات في جبهات المحافظة، في وسط تقدمات واسعة لقوات الجيش، التي أصبحت تتحكم بالمعركة، وتستخدم تكتيكات هجومية واستدراجية أوقعت بعشرات العناصر الحوثية بين قتيل وجريح وأسير.

 

وأوضح أن المليشيا الحوثية منيت بهزائم كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية في جبهات العلم والحبيل والجدافر، وخسرت الكثير من عناصرها الذين سقطوا بين قتلى وجرحى بنيران أبطال الجيش، إضافة إلى وقوع العشرات في الأسر.

 

وأشار العميد المخلافي إلى أن الجيش استعاد مواقع مهمة في جبهتي العلم والحبيل وأحرق سبعة آليات للمليشيا، مؤكدا سقوط العشرات من العناصر الحوثية كقتلى وجرحى في هذه المواقع.

 

وأضاف أن الجيش في استدراجات وكمائن محكمة استطاع أن يكبد المليشيا الحوثية خسائر أخرى كبيرة في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم عاصمة المحافظة، والتي تم فيها أسر العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، وإحراق عربات وأطقم المليشيا.