آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:15م

أخبار المحافظات


مدير مكتب تربية لحج يدشن الدورات التدريبية في الاسعاف النفسي الأولي

السبت - 22 أغسطس 2020 - 08:26 م بتوقيت عدن

مدير مكتب تربية لحج يدشن الدورات التدريبية في الاسعاف النفسي الأولي

لحج ( عدن الغد ) عدنان سعيد

دشن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج صباح اليوم البرنامج التدريبي في الإسعاف النفسي الأولي المدعوم من الإتحاد الاوربي والمجلس النرويجي وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال والتي تستمر اربعة ايام لمعلمي المدارس المستهدفة في مديريات تبن والحبيلين وحالمين.

وفي حفل التدشين الذي اقيم في مدرسة عباس الحسيني بتبن القى الدكتور الزعوري كلمة حث فيها المتدربين الى الإستفادة من المهارات والمعارف في مجال الدعم النفسي ليتمكنوا من تهيئة مدارسهم لإستقبال طلابهم مع بداية العام الدراسي الجديد 2021/2020م الذي سيدشن في السادس من سبتمبر الشهر القادم.

وخاطب الدكتور الزعوري الحاضرين قائلاً.." يأتي العام الدراسي الجديد ونحن امام وضع إستثنائي خاصة مع عدم طباعة الكتاب المدرسي الى اليوم وتوعد الأخوة المعلمين بالإضراب. وما إذا اغلقت المدارس فإننا حرمنا اولادنا من التعليم وفتحنا لهم ابواب أخرى وقوداً للحروب وللتيارات الأخرى.. لذلك علينا مسؤولية أخلاقية بإستمرار التعليم مع البحث عن معالجات وآليات أخرى تؤدي الى تحقيق مطالب المعلمين"

وطالب الدكتور الزعوري اولياء الأمور بالدفع بأولداهم وبناتهم الى مدارسهم من أول يوم دراسي في السادس من سبتمبر وكذلك على المجتمع بكل أطيافة مناصرة المعلم والوقوف معه ومطالبة الحكومة بصرف كل حقوقه.

من جانبه اوضح الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب ان هذه الدورة تستهدف 30 من معلمي كل مدرسة من المدارس المستهدفة وتهدف الى اكتساب المشاركين مهارات في الاسعاف النفسي الأولي وتحديد الإحتياجات الأساسية للطلاب ومدى معرفة المعلم
للآثار الجانبية نتيجة الصدمات سواء عن الحوادث الطبيعية والغير طبيعية كالزلازل والفيضانات والحروب. مضيفاً انه ستتبع ذلك برنامج تدريبي لمدة خمسة أيام في الكفايات الأساسية في وضع الطوارئ وختاماً برنامج تدريبي في مجال التوعية من كورونا وسياسة حماية الطفل لمدة يوم واحد.

هذا وقد اخذت الإحترازات الوقائية من مرض كورونا بعين الإعتبار حيث قسم المتدربون الى مرحلتين وكل مرحلة 15 متدرب.

حضر حفل التدشين كلاً من الأستاذ انور سالم عكيش مدير ادارة التدريب والاستاذ محفوظ علي الكيله مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن والاستاذ فوزي سعيد علي رئيس قسم التدريب بتبن.