آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-02:17ص

أخبار المحافظات


هراش والأسد يدشنان الدورة التدريبية للمربين والمعلمين بحصوين

السبت - 22 أغسطس 2020 - 04:04 م بتوقيت عدن

هراش والأسد يدشنان الدورة التدريبية للمربين والمعلمين بحصوين

المهرة ((عدن الغد)) شوقي حسين احمد:

 

برعاية الأستاذ / محمدعلي ياسر - محافظ محافظة المهرة.. وفي إطار برنامج الاستجابة اللازمة للتعليم ، أقام الصندوق الاجتماعي للتنمية - فرع المكلا - وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدورات التدريبية :-



* دورة تدريبية لمربي/ ومعلمي الصفوف (١ - ٣ ) في مجال مهارات القراءة والإملاء والرياضيات وأسترتيجيات تدريسها .

 

* دورة تدريبية لمعلمي الصفوف ( ٤ - ١٢ ) على دليل التعليم النشط والذي يتناول اربعة حقائب تدريبية وهي التخطيط، وأسترتيحيات التدريس، والتقويم، والإدارة الصفية.

 

وذلك ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية بمديرية حصوين والممول من الحكومة الالمانية K F W.

 

دشنا الاستاذ/ سمير مبخوت هراش - مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة - بمعية الشيخ / ياسر عبدالله الأسد - مديرعام مديرية حصوين - الدورة بحضور الأستاذ / سعد حسن شملان - مدير إدارة مكتب التربية والتعليم بالمديرية مستهلا الحديث بالترحيب بالحاضرين جميعا شاكرا لمدير عام التربية بالمحافظة حضوره لتدشين هذه الدورة النوعية التي من شأنها الرفع بمستوى الاداء لدى المعلمين ، كما اكد على ضرورة الاستفادة من كل المعلومات والمهارات التي سيتلقونها خلال فترة انعقاد الدورة وبالتالي ترجمتها على الصعيد العملي .

 

من جانبة الشيخ / ياسر الاسد رحب بالاخ المدير العام والوفد المرافق له على تكبد عناء ومشقة السفر وحضورهم تدشين هذه الدورة آملا من المعلمين الاستفادة القصوى منها.

 

وختاما اكد الاستاذ/ سمير مبخوت ، على الاهمية والجدوى من عقد مثل هكذا دورات للمعلمين والمعلمات شاكرا المعلمين على حضورهم والتزامهم لتلقي مختلف المعارف والمعلومات والمهارات بهذه الدورة النوعية وخصوصا والكل يعرف ان جميع الدورات للمعلمين والتي كانت ضمن استراتيجية التعليم قد توقفت وبالتالي توقف التدريب والتأهيل للمعلمين . وبهذا الصدد تقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان بالاصالة عن قطاع التربية والتعليم بمحافظة المهرة ونيابة عن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ / محمدعلي ياسر - محافظ المحافظة - لادارة الصندوق الاجتماعي للتنمية - فرع المكلا- ممثلة بالاستاذ / محمد محمد الديلمي - مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي بالمكلا- والاخ / ابراهيم سرور- ضابط مشاريع التعليم بالصندوق- على عملهم المسؤول والجاد واستمرارهم في دعم قطاغ التعليم بمحافظة المهرة عموما ومديرية حصوين على وجه الخصوص ، حيث يعد تحديث المعلومات للمعلمين في كافة الاصعدة ضرورة هامة .

 

واشار الى انه في المديرية توجد فجوة بين تعليم الفتاة وتعليم الفتيان في مديرية حصوين خصوصا ويجب على الجميع العمل على القاء الضوء عليها وعمل الحلول والمعالجات حتى تتلقى الفتاة في حصوين التعليم اسوة باخواتهن في بقية مديريات المحافظة .

 

كما تقدم بالشكر للمدربين المحليين على تحملهم عناء ومشقة السفر لتدريب المعلمين والمربيين وتزويدهم باحدث المعلومات والمهارات في مختلف الجوانب التعليمية.

 


هذا والجدير ذكرة ان عدد المتدربين في الصفوف ( ١-٣ ) بلغ (٦٦) متدرب ومتدربة.
وعدد المتدربين في الصفوف (٤- ١٢) بلغ (٤٧) متدرب ومتدربه .
باجمالي (١١٣ ) متدرب ومتدربة .

 

سيشارك في اعطاء الدورة بمختلف محاورها ( ٧ ) مدربين محليين معتمدين .

حضر التدشين /

أ/ سالم سعيد كلشات
مدير ادارة التدريب والتاهيل
بالمكتب
أ/ مبارك خميس عمر
مدير ادارة التوجية والتقويم
بالمكتب