آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-06:09م

أخبار المحافظات


الصحة العالمية ترفد مستشفى احور العام بادوية ومستلزمات طبية

الخميس - 20 أغسطس 2020 - 10:56 م بتوقيت عدن

الصحة العالمية ترفد مستشفى احور العام بادوية ومستلزمات طبية

احور ( عدن الغد) خاص :

تسلم مستشفى احور العام بمحافظة أبين ظهر اليوم الخميس شحنة من الأدوية المتنوعه .

حيث تم توريدها المستودع الدوائي للمستشفى بحضور الاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية القائم بأعمال مدير مستشفى احور العام .

وهذه الشحنة عبارة عن كمية من حقن المضادات الحيوية والسوائل الوريدية وأنواع أخرى من أدوية ضغط الدم والصرع بالإضافة إلى حبوب متنوعه كالفيتامينات .

وأعرب مدير مكتب الصحة الاخ احمد المدحدح الجفري عن شكره وامتنانه الى مديرة منظمة الصحة العالمية فرع عدن. د . نهي حامد والاخ .د . محمد علي كليس مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية فرع عدن على الدعم المقدم لمستشفى احور العام تمثلت في الأدوية الضرورية التي يحتاجها الناس وايضا على دعمها المستمر للمستشفى من خلال تزويده بالمستلزمات الضروريه للحوادث من اربطه ومطهرات وجبائر الكسور ، وغيره من دعم مستمر للمستشفى منذ تولينا اداره الصحة بالمديرية وإدارة مستشفي احور العام .

كما عبر الاخ المدحدح عن أمله الكبير أن تقوم منظمة الصحة العالمية بدعم مستشفي احور بالكادر الطبي والصحي حيث ان 85%من العمال غير متواجدين لبلوغهم احد الاجلين بالإضافة إلى توقف عمل المنظمات الدولية التي كانت تقدم حوافز ماليه وهي الهيئه الانسانيه العالمية (whc) والدولية للهجرة واصبح حاليا المستشفى معتمد على العمال الرسميين وعددهم عشره بينهم مساعد طبي واحد يعملان علي مدار 24 ساعه بالاضافه الى خمس قابلات يعملن أيضا على مدار 24 ساعة في قسم الولاده.

واختتم المدحدح حديثة بالقول نحن على ثقه كبيره بتفاعل منظمة الصحة العالمية مع مستشفي احور بتاهيل قسم الطوارئ وتزويده بالاطباء والكوادر المؤهله وخاصه إنه يعمل حاليا علي مدار 24 ساعة بعمال غير مؤهلين حيث يستقبلون بشكل يومي حوادث مروريه وغيرها من الحوادث بشكل يومي كون المديرية تقع على خط دولي واصل بين عدن والمكلا ويمتد الى المهرة ومنها الى دول الخليج العربي .