آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-04:11م

أخبار المحافظات


المجيدي / وجهنا الأجهزة المختصة بمنع دخول قاطرات الثلج الى لحج .. وقطاع قبلي بذمار يحتجز عشرات الشاحنات والقاطرات ردا على التوجيه .

الإثنين - 29 أبريل 2013 - 03:04 م بتوقيت عدن

المجيدي / وجهنا الأجهزة المختصة بمنع دخول قاطرات الثلج الى لحج .. وقطاع قبلي  بذمار يحتجز عشرات الشاحنات والقاطرات ردا على التوجيه  .
محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي - عدن الغد

لحج (( عدن الغد)) خاص

قال محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي في تصريح صحفي انه وجه الأجهزة المعنية بالمحافظة بمنع القاطرات المحملة بالثلج القادمة من الحديدة من دخول حدود المحافظة نظرا لتضرر مصانع الثلج الموجود في المحافظة والمحافظات المجاورة  والعاملين فيها بناء على العيد من الشكاوي التي تلقتها السلطة المحلية بهذا الخصوص من قبل المصانع المتضررة والعاملين فيها .

 

وقال ان هناك بعض المحتكرين للثلج في محافظة الحديدة يقومون بتوريد الثلج الى المحافظة والمناطق المجاورة لها لبيعها بأسعار رخيصة واقل من قيمتها الحقيقة .

 

مشيرا انه قيادة السلطة المحلية جهة أجهزة الأمن في مختلف النقاط بمنع دخول تلك القاطرات حماية للعملية الاستثمارية في المحافظة ومصانع الثلج الموجودة والعاملين فيها من أبناء المناطق المختلفة والذين يشكلون نسبة كبيرة من العمال وحفاظا على السلم الاجتماعي بالمحافظة.

 

الى ذلك وفي ردة فعل على قرار محافظ لحج نصب قبليين من محافظة ذمارصباح اليوم نقاط  قبلية ومنع فيها مرور الشاحنات والقاطرات المحملة ردا على التوجيه الذي أصدره المحافظة بخصوص منع دخول قواطر الثلج من الحديدة الى محافظة لحج .

 

وقال مسافرين قادمين من ذماران قبليين نصبوا نقاط تفتيش  في منطقة الركح ومنعوا مرور مختلف السيارات والقاطرات المحملة بالبضائع وقاموا بالبحث على مسافرين من أبناء  لحج ردا على ما قامت به قيادة السلطة المحلية كوسيلة ضغط للعدول عن قرارها بمنع قاطرات الثلج من دخول المحافظة والسماح لأحد أبناء منطقتهم بعملية البيع لهذا المنتوج بكل حرية .

 

 هذا وذكرمالكي مصانع أهلية لصناعة الثلج في عدن ولحج ان عدد من المتنفدين المستفيدين  يشنون حملة شرسة هدفها  إغلاق مصانع شعبية الخاصة بصناعة الثلج  بمحافظتي لحج  وعدن والتي تمارس عملها منذ عشرات السنين من خلال إغراق السوق المحلية بقوالب الثلج القادمة من مدينة الحديدة بوسطه قاطرات وبيعها بأسعار اقل من قيمتها في الأسواق من خلال احد الشركات تباشر أعمالها من خلال موقع خاص لها في مديرية تبن بمحافظة لحج وتلاقي دعم من رجال أعمال .

 

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة  ان المتنفدين يدعمون بعضالاشخاص من خلال ضخ كميات كبيرة من قوالب الثلج تعتبر بالنسبة لهم خسارة وخاصة مع عملية النقل  لغرض استهداف بعض المصانع الخاصة بصناعة الثلج في لحج وعدن والتي تغطي المحافظات الجنوبية من هذه المادة .

 

وحذرت تلك المصادر ان خطوة كهذه قد تؤدي الى توقف عمل تلك المصانع  وإغلاقها وتتسبب في تسريح العمال المحليين في تلك المصانع والذين يقدر عددهم بالمئات من أبناء المناطق المجاورة وتأثر العملية الاستثمارية في المحافظة ناهيك عن عشرات الأسر المتضررة جراء ذلك .

 

وطالب عمال هذه المصانع في رسالة وجهوها إلى قيادة السلطة المحافظة بعدن ولحج والغرفة التجارية الوقوف تجاه ما يحدث من انتهاك للأعراف التجارية السائدة  والقوانين المنظمة لتلك الأعمال وإنقاذ تلك المصانع التي تعيل عشرات العاملين والموزعين من رصيف البطالة  واتخاذ موقف تجاه ما يحدث ووقف توريد قوالب الثلج من مدينة الحديدة التي بالكاد تغطي حاجتها من هذا المنتج .