آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-03:13م

أخبار وتقارير


حضرموت : توقيع عقود مرافق الصرف الصحي بمدينة تريم

الثلاثاء - 18 أغسطس 2020 - 11:16 م بتوقيت عدن

حضرموت : توقيع عقود مرافق الصرف الصحي بمدينة تريم

حضرموت (عدن الغد ) علي باسعيده :

برعاية  القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس/ توفيق عبد الواحد الشرجبي ومحافظ محافظة حضرموت اللواء / فرج سالمين البحسني و وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/ عصام حبريش الكثيري.

 جرى  اليوم بمدينة تريم  توقيع عقود مرافق الصرف الصحي بالمدينة الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وخلال مراسيم التوقيع استعرض القائم بأعمال وزير المياه والبيئة اهم الخطوات المعمولة في المشروع ككل إلى جانب الصعوبات التي واجهة مشروع مرافق الصرف الصحي بمدينة سيئون العقد   الخاص بالشبكات ومحطة الرفع والتي سيتم حلها مع الجهات المعنية فيما سارت أمور العقد رقم ٢ الخاص بمحطة المعالجة على مايرام وتم إنجاز الشروع وتم الاستلام الابتدائي للمحطة  .

مشيرا إلى ان حضرموت الوادي تحضى  بالأمن والاستقرار الذي يشجع الممولين على إقامة مثل هذه المشاريع الكبيرة، بل أن  مشروع مرافق الصرف الصحي بمدينة سيئون  تريم هو المشروع التنموي الوحيد الذي ينفذ بعكس بقية المحافظات التي تقام فيها مشاريع طارئة منذ العام ٢٠١٥م جراء الظروف الغير طبيعية التي تمر بها البلد متمنيا ان يتم الانتهاء من المشروع بالتزامن مع إنجاز مشروع الشبكات بمدينة سيئون.

و اختتم حديثة بالشكر لقيادة السلطة المحلية وقيادة المؤسسة على الجهود الكبيرة التي بذلوها في هذا  المشروع.

بدوره عبر المهندس هشام محمد السعيدي وكيل محافظة حضرموت المساعد  لشئون مديريات الوادي والصحراء  عبر عن سعادة السلطة المحلية والمواطنين بمديرية تريم ووادي حضرموت بهذا المشروع الحيوي والهام الذي سيسهم في حل الكثير من المشاكل الصحية والبيئة التي تسبب بها مياه الصرف الصحي بهذه المدينة التاريخية .

مقدما  شكره لوزارة المياه وللاخ القائم بأعمال وزير المياه والبيئة و المكتب الاستشاري   لاستمرار المشروع واستكماله رغم الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد الى جانب خطوات الصندوق العربي وقيادة المؤسسة والوحدة التنفيذية في استكمال هذا  المشروع الحيوي الكبير.

متمنيا في ختام كلمته التوفيق للمشروع وانجازه خلال الفترة المحددة والاستفادة من كافة الصعوبات والعراقيل التي واجهت مشروع مرافق الصرف الصحي بمدينة سيئون.

مدير المشروع الأستاذ مصطفى ابو حسين أعطى صورة عن مكونات المشروع الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي حيث يتكون  المشروع من أربعة عقود .

العقد حيث يشمل العقد الأول من محطة الضخ خط الصرف الرئيسي خط الطرد.

ويتكون العقد الثاني  من شبكات الصرف الصحي لمدينة تريم المناطق الشرقية.

فيما يتكون العقد رقم ٣ من شبكات  صرف صحي  لمدينة تريم المناطق الغريبة.

ويتكون العقد الرابع من  إنشاء محطة  المعالجة لمياه الصرف  الصحي( أحواض  الاكسده) بكافة مكوناتها  لمدينة تريم..

وتبلغ  الكلفة الإجمالية للعقود الأربعة  للمشروع الذي سيتم تنفيذه خلال ١٢ شهر  أكثر من ٢٠ مليون دولار.

متمنيا ان تستفيد مدينة تريم من هذا المشروع  ليكون هذا المشروع نواه للمشاريع الأخرى بإذن الله.

بعد ذلك تم توقيع العقود مع المقاولين  والشركات المتقدمة  وهي:

 شركة ارم استار ألتجاره والمقاولات ، وشركة عبد الرازق، الوادعي، ومجموعة التوكل للإنشاء والتعمير المحدودة، وشركة يمن انتر ناشيونال للإنشاء والتجارة.

حضر حفل التوقيع المهندس عمار العولقي وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة وعامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت   والمستشار خالد هويدي مدير عام مديرية تريم والمهندس عبد الرحمن الجنيد مدير الوحدة التنفيذية للمشروع مرافق الصرف   وعدد من المسئولين في السلطة المحلية بالمديرية وقيادة المؤسسة والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.