آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:05ص

أخبار عدن


وقفة احتجاجية لملاك مخطط بعدن

الثلاثاء - 18 أغسطس 2020 - 04:00 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية لملاك مخطط بعدن

عدن الغد احمد حسن قيصر ياسين 

 

نظم ملاك مخطط ام المطر وحدتي جوار (562- 561) الكائنة بمدينة الشعب مديرية البريقة بمحافظة عدن صباح اليوم وقفة احتجاجية ضد نهب اراضينا المملوكة لنا شرعيا بموجب العقود والوثائق الشرعية من هيئة اراضي وعقارات الدولة بمحافظة عدن دون وجه حق.

وشكى الملاك في بيان وزعو صباح اليوم على وسائل الاعلام ان هيئة اراضي الدولة قد قامت بالغاء مخططنا واراضينا التي اشتريناها بموجب عقود بيع وشراء وبموجب احكام قضائية وقاموا بصرفها للغير دون وجه حق. 

وناشدوا الملاك الاخ القائم باعمال رئيس الهيئة العامة للاراضي الدولة بانصافهم والرفع عنهم الغين الذي لحق بهم جراء تصرفات وعبت هيئة اراضي الدولة بمحافظة عدن برئاسة القائم بالاعمال الاخ عامر حيت قاموا بالتزوير والتلفيق والادلاء بمعلومات مغلوطة بغرض انتزاع املاكنا وتمليكها للغير بحجج واهية.

لافتين انهم قد اشتروا اراضيهم من شركة المتحدون للتمنية العقارية وتم توتيق عقودنا في قلم التوتيق وتم تنزيل بقعنا في السجل العقاري وتم صرف استلامات موقع وتصاريح بناء منذ عام 1998 م حتى 2020 م علما ان نصف مخططنا تقريبا مبني منذ عام 2020 م. 

واضاف البيان انه بالرغم من كل الاجراءات القانونية التي تؤكد شرعية ملاك الاراضي في المخطط الانف الذكر الا ان الملاك قد فوجئوا بصرف مخططتهم للمدعو الحالمي. 

وجددوا مطالبهم بالغاء قرار اللجنة الفنية الفرعية رقم (7) لعام 2020 م وكل ماترتب عليه والغاء جميع الاجراءات التي قامت بناء على القرار المزعوم للقاضي صالح ناصر الذي قض بانتزاع ملكينا وتمليكلها للغير.

وحذر البيان بضرورة الاسراع بمعالجة حل اشكالية اراضينا المنهوبة حرصا على تطور النزاع بين الطرف الناهب واصحاب الحق من اجل السلام الاجتماعي.