آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-07:49ص

أخبار المحافظات


المعوضي يتفقد أضرار السيول بمديريتي مدغل ورغوان بمأرب

الثلاثاء - 11 أغسطس 2020 - 06:17 م بتوقيت عدن

المعوضي يتفقد أضرار السيول بمديريتي مدغل ورغوان بمأرب

مأرب(عدن الغد)سبأنت:

تفقد وكيل محافظة مأرب محمد المعوضي ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عبدالودود المذحجي، الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بمديريتي مدغل ورغوان شمال المحافظة ومتطلبات الأعمال الطارئة للحد من آثار السيول في ظل استمرار هطول الأمطار.

حيث اطلعا على الأضرار التي خلفتها السيول على الطريق الدولي الرابط بين محافظات مأرب وصنعاء والجوف، خاصة السيول الوافدة من سوائل وادي الجفرة، وسائلة الجروف.

ووجه مكتب الأشغال في المحافظة والمديرية بسرعة حصر الأضرار وتقييم الاحتياجات ومباشرة العمل في اصلاح الاضرار وتعزيز أعمال الحماية للطريق حتى لا يتضرر مستقبلا والتي تشمل فتح وتنظيف عبارات المياه وعمل الصبيات الاضافية الحمائية اللازمة.

وفي مديرية رغوان اطلع على حجم الأضرار التي خلفتها السيول في مزارع المواطنين واقترابها من منازلهم وقراهم في وادي رغوان، ووادي المسدوس، ووجه بسرعة عمل المصدات الحمائية اللازمة وسرعة إصلاح محطة تحلية المياه التي تغذي المديرية المعطلة كون معظم مياه المديرية مياه مالحة وغير صالحة للشرب.

وتفقد الوكيل المعوضي تجمع النازحين في مجمع المديرية واستمع الى الاضرار التي تعرضوا لها، واطلع على سير في مستشفى رغوان الريفي واستمع من الادارة والمختصين إلى شرح عن الاحتياجات الضرورية وناقش معهم ما يمكن أن تسهم به قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وفقا للامكانات المتاحة.