آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:53م

أخبار عدن


موظفي مؤسسة الكتاب المدرسي بعدن ينظمون وقفة احتجاجيه

الثلاثاء - 11 أغسطس 2020 - 04:05 م بتوقيت عدن

موظفي مؤسسة الكتاب المدرسي بعدن ينظمون وقفة احتجاجيه

عدن (عدن الغد) خاص :

احتشد موظفي وموظفات مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن ومناصريهم امام بوابة مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بالمنصورة في وقفة احتجاجية دعت اليها نقابة موظفي المؤسسة في المعلى والمنصورة احتجاجا لعدم صرف مستحقات المؤسسة من قيمة طباعة الكتب المدرسية للفترة السابقة ولعدم اقرار المناقصة لطباعة الكتب للعام الدراسي القادم..

وبمشاركة أكثر من ٥٠٠ عامل وعامله في عدن والمكلاء جرت الوقفة الاحتجاجية للعمال رفضا لاستهداف مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في محافظة وتشريد أكثر من ٥٠٠ أسرة لو تم توقيف الطباعة في عدن كما يتردد...

 

إلى ذلك فقد أكد الاخ/ صابر فرج رئيس اللجنة النقابية لمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن بأن هذه الوقفة الاحتجاجية هي أول الخطوات التي تنظمها النقابة للمطالبة بحقوق المؤسسة وستتواصل الاحتجاجات التصعيدية في كل من محافظة عدن والمكلاء حتى يتم تسليم كافة مستحقات العمال لدى وزارة المالية وحتى يعاد نشاط مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي ....

مضيفا في حديثه بأن عمال مؤسسة مطابع المؤسسة ليس لهم إلا هذا المصدر ولن يسكتون على استهداف مصدر رزقهم والذي يعتبر من أنجح القطاعات الحكومية والمفترض من الدولة أن تشجع هذا المرفق الناجح وتعمل على تطوير وليس أن تدمره  وتشرد عماله. 

مناشدا في ختام حديثه رئاسة الجمهورية والحكومة أن يعملون جاهدين لتسليم مستحقات مؤسسة المطابع وإقرار المناقصات بوقتها لأستمرار الطباعة في المؤسسة وعدم السماح لمن يريد تدمير مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بعدن..

 

هذا وكانت اللجنة النقابية لمطابع الكتاب المدرسي قد أصدرت بيانا طالبت فيه فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء بالتدخل العاجل والمباشر لانقاذ المؤسسة في صرف مستحقاتها مقابل طباعة الكتاب المدرسي وذلك  مبلغ اثنين مليار ريال ،وسرعة البت في مناقصة توريد مواد خام ( ورق)  من قبل مجلس الوزراء كي تستعيد المؤسسة عافيتها  وتتولى مهامها الاساسية المتمثلة في طباعة الكتاب المدرسي ،

خصوصا ونحن قادمون على عام دراسي جديد .وبدون كتب مدرسية .،

وجاء في البيان:

 أن استمرار وضع مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بفرعيها في كل من العاصمة عدن  والمكلا في حالة توقف تام ،وعجز عن دفع مرتبات جميع العمال والموظفين للشهر الجاري  اغسطس ٢٠٢٠م . سيؤدي حتما الى انهيار هذا الصرح الوطني الشامخ وهدم هذه المؤسسة الخدمية التي تمثل وجه الدولة الرسمي لطباعة الكتاب المدرسي ،الذي نحن بأمس الحاجة لتوفيره لكل طالب وطالبة، حتى لايضيع عليهم عام دراسي جديد بعد العام الماضي .

واستنكر البيان وبشدة ما تردد عن طباعة الكتاب المدرسي خارج مؤسسة الدولة او خارج الوطن ،واعتبر ذلك تعد سافر على اختصاصات ومسؤلية المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بموجب القرار الجمهوري رقم ٢٣٢ لعام ١٩٩٢م .

وناشد ت اللجنة النقابية في ختام بيانها فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ورئيس واعضاء مجلس الادارة بسرعة انقاذ المؤسسة وصرف مستحقاتها المحجوزة في وزارة المالية والبت في المناقصة الخاصة بتوريد المواد الورقية من أجل استعادة دوران عجلة الإنتاج في طباعة الكتاب المدرسي ...

هذا وقد علمنا من مصادر خاصة بأن هناك وقفة احتجاجية ستنظمها اللجنة النقابية في الأيام القليلة القادمة بمدينة المعلى بعد نجاح الوقفة الاحتجاجية في مديرية المنصورة صباح (( الثلاثاء))

عدن/ محمد احمد النعماني