آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-03:30ص

أخبار وتقارير


السقلدي يعلق على التفاهمات الأخيرة بين الشرعية والانتقالي

الأربعاء - 29 يوليه 2020 - 05:12 م بتوقيت عدن

السقلدي يعلق على التفاهمات الأخيرة بين الشرعية والانتقالي

عدن (عدن الغد) خاص:

قال الصحافي صلاح السقلدي إن التفاهمات الأخيرة التي بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي تمثل خطوة لا بأس بها نحو المضي صوب تنفيذ اتفاق الرياض والوصول لتسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية وللقضية الجنوبية.

وقال السقلدي إن خطوة تعييين محافظا ومدير أمن للعاصمة عدن وما يفترض أن تتبعها من خطوات هي خطوة للتهدئة ولإسكات فوهات البندقية بصوت العقل- بحسب تعبير السقلدي الذي كان يتحدث لفضائية الحرة الأمريكية-.

متداركا قوله :"أن الأوضاع على كل المستويات ومنها السياسية معقدة للغاية سواء بشأن الأزمة اليمنية أو القضية الجنوبية كتراكم ثقيل طيلة ربع قرن يصعب التفاؤل كثيرا على هذه التفاهمات أو حتى على  تنفيذ اتفاق الرياض، ولكن مع ذلك تظل هذه الخطوة مؤشرا جيد صوب التسوية النهائية والانتقال من لغة البندقية الى لغة السياسة والحوار".

واختتم السقلدي بالقول :"التحديات أمام الحكومة القادمة التي يعتبر المجلس الانتقالي  أن شراكته فيها فرضتها الضرورة  كحكومة موقتة، هي تحديات صعبة ومعقدة للغاية منها  التعقيد السياسي على المستويين اليمني وقضية الجنوب، وكذا مسألة الخدمات والمعيشة التي تلقي بظلالها القاتمة على حياة الجميع في عدن وعموم المحافظات".