آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


بنجاح منقطع النظير.. اختتام حملة التحصين ضد شلل الأطفال بشبوة

الأربعاء - 29 يوليه 2020 - 04:33 م بتوقيت عدن

بنجاح منقطع النظير.. اختتام حملة التحصين ضد شلل الأطفال بشبوة

شبوة (عدن الغد) خاص:

اختتمت بمحافظة شبوة مساء أمس الثلاثاء بنجاح منقطع النظير الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال والتي شملت جميع مديريات المحافظة ال (17) دون استثناء .

حيث استهدفت الحملة ( 109926) طفل وطفلة ما دون سن الخامسة من العمر ولمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني وتم تطعيم في تلك المواقع الثابتة والمتحركة خلال الحملة المجانية من منزل إلى منزل ( 104775) طفل وطفله عمل على تنفيذها (1516) عاملا صحيا منهم (758) عامل متحرك و (142) عامل ثابت و(243 ) مشرفي الفرق و (34) مشرفي المديريات والتي استمرت من (25)  حتى ( 28 ) يوليو 2020م بزيادة يوم تكميلي .

وخلال تنفيذ الحملة قدمت السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات الدعم والمساعدة في تسهيل مهمة العاملين على تنفيذ الحملة وعملت على إنجاحها بمختلف المناطق وكذا التجاوب من قبل المواطنين ووعيهم بخطورة المرض الفتاك وأهمية التحصين في الوقاية منه .

وفي مسك ختام الحملة الوطنية أكد الدكتور/ عيدروس عوض بارحمة مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة شبوة بأن الحملة كانت ناجحة واستطاع طاقم التحصين بالمحافظة بمختلف مديرياتها تحقيق نسبة (95 %) من تحصين الأطفال الذين شملهم التحصين مادون الخامسة وأحمالي المنازل المغطاة (58819)  بنسبة 99 بالمائة .

علما بأن العاملين وصلوا إلى مناطق نائية وصعبة الوصول إليها رغم الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة وتم تمديد يوم أضافي  ..مشيدا بدور العاملين الصحيين والمشرفين الذين كان لهم دور مميز في نجاح الحملة في الميدان ..مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة محافظ شبوة الأستاذ / محمد صالح بن عديو ومدراء المديريات والمجالس المحلية وكذا المشائخ وخطباء المساجد والوجهاء والشخصيات الاجتماعية على ما قدموه في سبيل إنجاح حملة التحصين ضد شلل الأطفال .

منوها بتفاعل الأباء والأمهات مع فرق التحصين وحرصهم على تطعيم أطفالهم ضد المرض الفتاك .

هذا وكان مدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية بوزارة الصحة الدكتور صالح علي هشله

ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عيدروس عوض بارحمة والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية عتق المهندس عادل عبدالله الخليفي

قد قاموا صباح السبت الماضي بتدشين الحملة الوطنية التي تهدف إلى القضاء على هذا المرض الخبيث واستئصاله من اليمن .