آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار وتقارير


خمس دقائق .. من عبدالناصر أرعبت أمريكا والعالم ..

الأحد - 26 يوليه 2020 - 05:29 م بتوقيت عدن

خمس دقائق ..  من عبدالناصر أرعبت أمريكا والعالم ..

عدن (عدن الغد) خالد محمد شمسان

سنة 1960 أثناء رئاسة كيندي لأمريكا حدثت حادثة لم تتعدي 35 ساعة من بدايتها لغاية نهايتها ..

فقد قام اليهود بمدينة نيويورك بالتأثير على نقابة عمال الشحن والتفريغ بميناء نيويورك عشان يقاطعوا شحن وتفريغ السفن المصرية في الميناء للضغط علي عبد الناصر عشان يقبل الصلح مع إسرائيل ويبطل تهييج العالم الثالث وكتلة عدم الانحياز ضد اليهود ..

واقتنعت النقابة التي كان يسيطر عليها اليهود وأصدروا قرارهم بالمقاطعة .. وثاني يوم وصلت سفينة شحن مصرية اسمها كليوباترا إلي الميناء تحمل غزل ومنسوجات وملابس جاهزة والمفروض إنها ترجع مصر محملة ب 30 ألف طن قمح أمريكي ..

وخطط اليهود توقيت المقاطعة بحيث يعمل أزمة في رغيف العيش في مصر .. ولما عرف ربان السفينة المصرية بالحكاية اتصل بقنصل مصر في نيويورك اللي بلغ وزير الخارجية في مصر محمود فوزي إلي اتصل بعبد الناصر وبلغه باللي حصل من رفض العمال تفريغ السفينة المصرية وشحنها بالقمح اللي لازم يوصل مصر خلال أسبوعين ..

راح عبد الناصر لمبني الإذاعة المصرية الظهر وأتكلم 5 دقائق فقط حكي فيهم إللي حصل في ميناء نيويورك وطالب فيها اتحاد عمال الموانئ العربية بالرد ..

وفي خلال 3 ساعات كانت فيه 80 سفينة أمريكية تمت مقاطعة شحنها وتفريغها في الموانئ العربية من المغرب حتي العراق .. وتضامن جميع عمال الموانئ العرب ً مع عبد الناصر ..

مما اضطر كيندي أن يأمر الجيش الأمريكي بتفريغ السفينة المصرية وشحنها بالقمح الأمريكي ..

وده بشهادة صحيفة نيويورك تايمز في 15/ 4/ 1960 ..

إنه جمال عبد الناصر يا سادة .

ربنا يرحمه ويرحمنا برحمته الواسعة ..!!