آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-09:50م

أخبار المحافظات


أمين عام محلي المهرة يدشن الحملة التكميلية ضد مرض شلل الأطفال

الأحد - 26 يوليه 2020 - 05:29 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي المهرة يدشن الحملة التكميلية ضد مرض شلل الأطفال

المهرة ((عدن الغد)) سبأ:

 

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نيمر، اليوم الأحد، الحملة التكميلية ضد مرض شلل الأطفال التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة برعاية وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم والمحافظ محمد علي ياسر.

 

وخلال التدشين قال أمين عام محلي المهرة، سالم نيمر، إن الحملة تأتي ضمن التطعيمات الدورية للأطفال.

 

وأهاب بالسلطات المحلية بالمديريات والأسر وأولياء الأمور بتسهيل ومساعدة الفرق الميدانية في المديريات، متمنيا النجاح والتوفيق للحملة.

 

وأشار إلى أن الحملة التي ينفذها 122 فرقة ميدانية متجولة، تستهدف 19487 طفل دون سن الخامسة، على مستوى المديريات التسع بطاقم يبلغ إجماليه 355 عامل وستين سيارة.

 

وشكر نيمر، مكتب الصحة بالمحافظة على الإعداد والتحضير، مشيدا بجهود وازرة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في تقديم الدعم للمرافق الصحية.

 

من جانبه، شكر مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة المهرة، عوض مبارك سعد، بدعم السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، وزارة الصحة بقيادة الوزير الدكتور، على ما يقدموه من دعم واهتمام للقطاع الصحي بالمهرة.

 

وبين أن حملة التطعيم ستكون من منزل إلى أخر إضافة إلى مواقع ثابتة في المرافق الرئيسية، داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق الميدانية.

وعبر عن تقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية في ظل جائحة كورونا.

 

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية، الدكتور مبارك مزيون معيلي، ومدير إدارة التحصين بمكتب الصحة العامة والسكان، محمد المعلم، و مدير إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان، أمين حسن، وعدد من الدكاترة ومدراء الإدارة بمكتب الصحة العامة والسكان.