آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:36م

أخبار عدن


اختتام دورة تدريبية لقراء العدادات بمؤسسة كهرباء عدن

الخميس - 23 يوليه 2020 - 05:54 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية لقراء العدادات بمؤسسة كهرباء عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتم مركز التدريب والتأهيل التابع لمؤسسة كهرباء عدن دورة تدريبية لقراء العدادات والتى استفاد منها عمال الإدارة التجارية والتفتيش الفني في المناطق.

وتهدف الدورة الى اكتساب المتدربين الاسس الصحيحة في التعامل مع العدادات واخذ القراءات الدقيقة كما تضمنت الدورة مدى ثمثيل القارئ لواجهة المؤسسة والتعامل مع المستهلك وخلق علاقة طيبة من خلال المربعات التي يقومون فيها بأخذ القراءات والتعرف على اخذ القراءات والتعامل مع العدادات الالكترونية.

وتضمنت الدورة أيضا دقة تسجيل البلاغات والملاحظات والكشف عن اي مخالفات والرفع بها اولا باول والرفع بتصحيح التعرفات ونوع المنشأة كلا في اطار المربع العامل فيه ومدى تاثير القراءات الصفرية والخاطئة على المبيع وزيادة الفاقد والتعرف على البيانات الفنية التي تحتويها العدادات الالكترونية بكافة انواعها والتي يمكن الاستفادة منها في عملية احتساب الاحمال كيفية رفع الملاحظات الخاصة بالمخالفات والتدقيق بها.

كما تضمنت كيفية احتساب الحمل التقريبي اللحظي للمشترك ميدانيا ومقارنته بالعداد للتأكد من سلامة عمل العداد والتفتيش على المنشأة من واقع الميدان من كافة النواحي من حيث التمديدات الكهربائية ومدى سلامتها والتعامل مع العداد كجهاز يعتبر هو الخط الاول لرصد مبيعات المؤسسة لدى المستهلكين ومبادئ السلامة والتاريض ومدى اهميتها قبل البدء باي عمل.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات لـ21 متدرب شارك بالدورة

حضر مراسيم توزيع الشهادات الوكيل المساعد في وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل والمهندس عبدالقادر باصلعة مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء والمهندس أمجد مانا نائب مدير عام مؤسسة كهرباء عدن لشئون التوليد, والمهندس رامي الشيباني مدير عام التخطيط والاحصاء في الوزارة والمهندس خالد حميد مدير مركز التدريب.

وشكر الوكيل المساعد كل المشاركين وعلى رأسهم المهندس رمزي محسن مدرب الدورة مؤكدا على أهمية الدور الذي يقوم به قارئ العدادات واعدا بأنه سيبذل قصارى جهده لتحسين أوضاعهم وحل مشاكلهم لأنهم واجهة القطاع عند المشتركين, ان صلحوا واحسنوا العمل صلح القطاع وتعافى بالكامل.

كما أكد أن الوزارة ممثلة بمعالي الأخ الوزير لا تألوا جهدا لتوفير الموارد والدعم الفني لاقامة الدورات التدريبية لتحسين واعادة تأهيل الكادر, وقد أثمرت جهود التواصل مع الاشقاء في كل من مصر والأردن على توفير دورات تدربية مجانية عبر النت لحين انتهاء الحضر الناتج من انتشار فيروس كورونا.

وفي الأخير كرر الأخ الوكيل المساعد شكره لكل المشاركين.

يذكر بأن مركز التدريب في كهرباء عدن أقام سلسلة دورات تدريبية لتأهيل الفنيين والمختصين في المؤسسة، تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الكهرباء المهندس محمد العناني.