آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:34م

أخبار وتقارير


سيول الأمطار تجرف ألغاماً زرعها الحوثيين في الفاخر بالضالع .. ومصدر عسكري يدعو السكان إلى عدم الاقتراب من محيط جبهات القتال

الخميس - 23 يوليه 2020 - 02:18 م بتوقيت عدن

سيول الأمطار تجرف ألغاماً زرعها الحوثيين في الفاخر بالضالع .. ومصدر عسكري يدعو السكان إلى عدم الاقتراب من محيط جبهات القتال

(عدن الغد) خاص:

 

دعا مصدر عسكري في اللواء 30 مدرع، سكان غربي مديرية قعطبة، بمحافظة الضالع، (جنوبي اليمن) إلى عدم الاقتراب من محيط جبهات المواجهات، تجنباً لإصابتهم بألغام زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت، مصادر خاصة لدى اللواء، أكدت جرف سيول الأمطار عدداً من الألغام والعبوات غير المنفجرة زرعتها مليشيات الحوثي في منطقه “شعب الماء، وحبيل العبدي”، في محيط قطاع الفاخر، غربي مديرية قعطبة.

ودعا رعاة المواشي والمزارعين إلى أخذ الحيطة والحذر من محيط المناطق التي تشهد مواجهات، وعدم الاقتراب وملامسة الأجسام الغريبة والمشبوهة، خصوصا الأطفال والنساء.

وأوضح المصدر، أن المليشيا زرعت خلال الأيام القليلة الماضية التي شهدت احتداما في المواجهات، عشرات الالغام والعبوات الناسفة في ذات المواقع معظمها على هيئة احجار لغرض التمويه”.

في السياق، أفاد مصدر ميداني، بسماع دوي ثلاثة انفجارات كبيرة، في وقت سابق من مساء الثلاثاء وفجر الاربعاء، اثناء قيام عناصر حوثية بزراعة الغام وعبوات ناسفة في وادي الثوب وشعب الماء، غربي مركز الفاخر، بذات المديرية.

بالتزامن، تعالت اصوات عناصر حوثية من أماكن الانفجارات تطلب النجدة، سارعت على الفور المليشيا بنقلهم إلى المشفى الميداني، ومنه نقلتهم على متن طقم عسكري إلى أحد مشافي مدينة إب، وفقا لمصدر محلي.

إلى ذلك، أصيب الاثنين الماضي، الطفل “مالك ماجد عبدالكريم- 10 سنوات”، بإصابات متفرقة في أنحاء مختلفة من جسده، إثر انفجار مقذوف من مخلفات المليشيا الحوثية في منطقة مريس، شمالي محافظة الضالع.

وزرعت المليشيا الحوثية في مختلف مناطق مديريتي قعطبة والحُشا منذ تم تحرير مدينة قعطبة عاصمة المديرية، في أكتوبر/ تشرين 2019م، آلاف الألغام في الطرقات والهضاب وبطون الأودية والمزارع وحول المساكن التي غادرها مالكوها إثر الحرب.

وحصدت الالغام والعبوات غير المنفجرة الحوثية عشرات الأرواح خلال الفترة الماضية، معظم الضحايا من النساء والأطفال.