آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

أخبار وتقارير


صنعاء..هطول أمطار غزيرة على العاصمة والدفاع المدني يطلق تحذيرات للمواطنين ومالكي المركبات بالابتعاد عن "السائلة" وممرات السيول

الثلاثاء - 21 يوليه 2020 - 10:07 م بتوقيت عدن

صنعاء..هطول أمطار غزيرة على العاصمة والدفاع المدني يطلق تحذيرات للمواطنين ومالكي المركبات بالابتعاد عن "السائلة" وممرات السيول

صنعإ(عدن الغد): عبدالله البرازيلي

 

شهدت عدد من مديريات محافظة صنعاء وأمانة العاصمة اليوم الثلاثاء أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة بالتزامن مع دخول موسم الخريف الممطر في اليمن ، وعادودة الامطار الغزيرة لتستمر من بعد عصر اليوم وحتى هذه اللحظة .

واطلقت الدفاع المدني بصنعاء رسائل تحذيرية للمواطنين ومالكي المركبات بالابتعاد عند ممرات السيول وسائلة صنعاء القديمة حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم .

وقال عدد من المزارعين اليوم الثلاثاء أن هذه الأمطار يطلق عليها المزارعون دخول " نجم علب " والذي بدأ دخوله منذ أربعة ايام وفيه تسقط الأمطار خلال موسم الخريف في اليمن ومدتها 14 يوم .
وأضافوا أن موسم الأمطار الغزيرة ستحل على اليمن بعد عشرة أيام بعد الإنتهاء من مدة علب ودخول نجم سهيل والذي يستمر فيه الأمطار مدة 40 يوم .
وشهدت المديريات الجنوبية من محافظة صنعاء أمطار غزيرة ومتوسطة منذ الفجر حتى صباح اليوم وخاصة على أجزاء واسعة من مديريات بلاد الروس وخولان وسنحان وبني بهلول ، ثم من بعد عصر اليوم الى الان .
هذا وتوقع المركز الوطني للأرصاد إستمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من محافظات الجمهورية، محذراً من أنها قد تكون أكثر غزارة خلال الأيام القادمة.