آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:17م

أخبار المحافظات


مؤسسة انهض تفتتح معرض دائم للأسر المنتجة بباتيس

الثلاثاء - 21 يوليه 2020 - 09:41 م بتوقيت عدن

مؤسسة انهض تفتتح معرض دائم للأسر المنتجة بباتيس

باتيس(عدن الغد)خاص:

قامت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 رئيس مؤسسة انهض لتنمية والتمكين الدكتوره هدى اليافعي بافتتاح معرض الاسر المنتجة للصناعات الحرفية اليدوية في مقر فرع مؤسسة انهض للتنمية والتمكين بمنطقة باتيس.

وقالت الدكتوره هدى اليافعي ان اقامت المعرض الدائم للاسر المنتجة للصناعات الحرفية اقيم للنهوض بالمرأة الريفية وابراز قدراتها في الصناعات الحرفية اليدوية والتي ستمكنها من انتعاش حياتها واسرتها الاقتصادية الاجتماعية.


ومن جانبها اضافت الاستاذه شيخه حيدره رئيس فرع مؤسسة انهض للتنمية والتمكين ان المعرض نال عجاب واستحسان من الزوار .


واردفت ان المعرض يحتوي على العديد من الاقسام للملابس وزينة المرأة وكذلك قسم خاص في فساتين العرئس وكوفير لتجهيز العرائس، وقسم خاص بالحلويات الخاصة بالمناسبات بشكل عام.


واثنت شيخه حيدره ان كافة الاعمال في المعرض من ملابس وتحف وزينة المرأة من انتاج المرأة الريفة التي ابدعت في صناعتها واثبتت مهارتها في الصناعات الحرفية اليدوية.


واكدت ان المعرض وضع تخفيض للاسر اليتيمة وذلك ما اضافت التاكيد عليه الاستاذه بلقيس المسؤول عن قسم كوفير وتجهيز العرائس.


وفي الختام توجهت رئيس فرع مؤسسة انهض بباتيس الاستاذه شيخه حيدره وطاقمها الاداري بالشكر والتقدير لرئيس مؤسسة انهض الدكتوره هدى اليافعي. على دعمها تشجيعها للمرأة الريفية واقامت المعرض بمساهمة العديد من نساء منطقة باتيس الذي اسهمين مساهمة فعالة في انجاح واقامت المعرض الدائم للصناعات الحرفية.

 


*من عبدالله مريقش