آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:05ص

أخبار وتقارير


الدكتور وهيب: الهدف من الدورة التدريبية لمتطوعات صحة المجتمع هو اعدادهن للعمل الميداني

الثلاثاء - 21 يوليه 2020 - 07:39 م بتوقيت عدن

الدكتور وهيب: الهدف من الدورة التدريبية لمتطوعات صحة المجتمع هو اعدادهن للعمل الميداني

زنجبار(عدن الغد)خاص:

قال الدكتور وهيب محمد عوض اخصائي الصحة والتغذية في جمعية رعاية الاسرة (YFCA) ومدير مشروع ( تدريب 25 من متطوعات صحة المجتمع زنجبار على وسائل الوقاية من كوفيد19 والعدوى ومكافحتها الذي تنفذه الجمعية في مديرية زنجبار بتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID) قال ان الهدف من اقامة هذه الدورة التدريبية لمتطوعات صحة المجتمع والتي اختتمت اليوم هو اعدادهن للعمل الميداني في مجتمعهم واحياءهم وتطبيق كل ماتلقوه في الدورة حول جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 والامراض الاكثر انتشارا وطرق الوقاية منها وكيفية حصر الحالات المرضية وتحويل المرضى للمستشفيات واعطاءهم الارشادات والنصائح الصحية وتعزيز النظافة الشخصية والحماية من الامراض المعدية والامراض المتنقلة والغير متنقلة.


واضاف وهيب: بان جمعية رعاية الاسرة قد قامت باعداد مادة الدورة بما يتناسب مع البيئة والجائحة والامراض المنتشرة بحكم طبيعة محافظة ابين. والتي تدرب عليها 25 متطوعة على يد مدربين اكفاء تم اختيارهم عبر مكتب الصحة بالمحافظة.حيث سيقوم المتطوعات بعد الدورة بعمل جلسات تطوعية صحية في احياءهم والقرى المجاورة لهم واستهداف اكثر المناطق التي ظهرت بها حالات كورونا وبقية الامراض الاخرى المنتشرة. والتوعية الصحية والارشادات الخاصة بالحد من كوفيد19 كغسل اليدين وتعقيمها ولبس الكمامات والتباعد الاجتماعي.


واكد وهيب بانه سيكون هناك متابعة مستمرة للمتطوعات اثناء عملهن الميداني من قبل مسؤولة تعزيز النظافة بالمشروع المهندسة سحر وسيتم عمل اجتماعات دورية رفع تقارير شهرية.


واختتم وهيب حديثه بان هناك دورات اخرى ستنفذها جمعية رعاية الاسرة ضمن تدخلاتها في مديرية زنجبار للكادر الصحي والعامل الصحي والشخصبات البارزة في المجتمع ضمن مشروع التقليل والتخفيف من الاثار الاولية والثانوية من جائحة كورونا.

 

*من محمد عبيد