آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-02:04م

أخبار المحافظات


محافظ لحج"تركي" يترأس لقاءً لرجال المال والأعمال بالمحافظة

الثلاثاء - 21 يوليه 2020 - 07:16 م بتوقيت عدن

محافظ لحج"تركي" يترأس لقاءً لرجال المال والأعمال بالمحافظة

لحج (عدن الغد ) عدنان سعيد:

عقد صباح اليوم بديوان عام المحافظة اللقاء الثاني الموسع الرجال المال والاعمال والمستثمرين والتجار بالمحافظة برئاسة الأخ اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة قائد اللواء 17 مشاة. 

 

وكرس اللقاء للوقوف امام نشاط اللجنة المكلفة من قبل التجار وكذا  التبرعات المستلمة منهم والمخصصة لدعم الجانب الصحي .

 

وعبر الأخ المحافظ في كلمة  له في اللقاء  عن شكره لتجاوب التجار ورجال الاعمال لدعوة السلطة المحلية للتبرع وتقديم العون والمساعدة للجانب الصحي في المحافظة.. مخاطباً أياهم بقوله...."المحافظة تمر بظرف صعب نتيجة شحه الإمكانات ونحن امام تحد في مواجهة الوباء ويتطلب منا جميعاً التكاتف وتسخير كل مالدينا من امكانات بما فيها القطاع الخاص لمساعدة القطاع الصحي الخدماتي بالمحافظة .

 

 ودعا المحافظ في كلمته بقية رجال الاعمال والمستثمرين ان يحذو حذو زملائهم بتقديم تبرعاتهم لتتضافر الجهود في سبيل القضاء على هذه الجائحة. 

 

كما دعا الغرفة التجارية والصناعية الى تحديث آليات عملها لتتواكب مع التطورات الاقتصادية في المحافظة. 

 

وجاء في التقرير الذي، تم استعراضه في اللقاء والمقدم من لجنة ادارة صندوق التبرعات  ان اجمالي التبرعات وصلت لما يقارب 100 مليون ريال ..داعية بقية التجار للمساهمة والتبرع.

 موضحة ان اللجنة التقت بداية قيادة مكتب الصحة والسكان ثم باشرت بالنزول الميداني لمستشفى ابن خلدون  وتم الاطلاع على الاحتياجات وتم تقديم حزمة من المساعدات شملت ادوية ومستلزمات طبية ووقائية واسطوانات اكسجين.

 كما قامت اللجنة بزيارة مركز الأمومة والطفولة بالحوطة ومستشفى الوهط والمراكز والوحدات الصحية في مديرية تبن واطلعت على الاحتياجات اللازمة لها.. وتم تزويدها بالأدوية ووسائل الوقاية والأكسجين وحل مشكلة النقص في هذا الجانب. 

 

الجدير ذكره انه تم انتخاب لجنة من قبل المستثمرين ورجال الاعمال افي 2 يونيو الماضي  مكونة سبعة من التجار بالإضافة الى مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي الدكتور هشام محسن السقاف. 

 

حضر اللقاء الأخ عبدالفتاح هيثم وكيل المحافظة والشيخ وليد صالح عبدالرحمن رئيس الغرفة التجارية والصناعية وعدد من قيادات السلطة بالمحافظة.