آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:29ص

أخبار وتقارير


تفقد مشروعي توسعة مدخلي مدينةعتق.  محافظ شبوة يدشن العمل في المرحلة الاولى من طريق باكبيرة الروضة. 

الإثنين - 20 يوليه 2020 - 05:18 م بتوقيت عدن

تفقد مشروعي توسعة مدخلي مدينةعتق.   محافظ شبوة يدشن العمل في المرحلة الاولى من طريق باكبيرة الروضة. 

عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

دشن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، العمل في المرحلة الاولى من مشروع الطريق الرابط مابين  قريتي باكبيرة بمديرية عتق والشعيب بمديرية الروضة والبالغ طولها عشرين كيلو متر، وتتولى مؤسسة الانجاز تنفيذها بتكلفة ثلاثة مليون وتسعمائة الف دولار من مبيعات نفط العقلة بمديرية عرماء.

وعبر المحافظ محمد بن عديو عن ارتياحه بتدشين العمل في هذه المرحلة الاولى من المشروع الذي يتخذ مسارات متعددة مابين الاراضي المسطحة والمرتفعات الجبلية وبطون الاودية شديدة الوعورة.وحث المؤسسة على سرعة انجاز هذه المرحلة وفقا وبرنامجها الزمني، مؤكدا العزم على مواصلة العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والذي سيربط غالبية قرى مديرية الروضة بمركز المحافظة مدينة عتق،مشيرا الى دروه في تسهيل حركة المواطنين وتخفيف متاعب تنقلاتهم في الطرق الوعورة.

من جانبه اوضح مدير مؤسسة الانجاز مبخوت العقيلي، استعداد المؤسسة للعمل في المرحلة الثانية من المشروع والتي يقارب طولها تسعة واربعين كيلو متر.، بالتزامن مع مواصلة العمل في تنفيذ هذه المرحلة. 

في السياق اطلع محافظ شبوة محمد بن عديو على مستوى انجاز العمل في مشروعي توسعة المدخل الشرقي لمدينة عتق بطول يقارب واحد كيلو متر،والمدخل الشمالي لها بطول خمسة كيلو مترات واللاتي تتولى مؤسسة يبيب للمقاولات تنفيذهما بتكلفة مليون واربعمائة الف دولار.

مشيدا بمستوى وتيرة العمل الجاري فيهما،واكد على دورهم في تحسين وتجميل مدخلي مركز المحافظة مدينة عتق من الجهة الشرقية والغربية لها،مؤكدا تواصل العمل في سفلتت الشوارع الحضرية للمدينة مع استكمال الاعمال المدنية الخاصة بها والتي ستضفي الرونق الجمالي الرائع على مظهرها العام.

رافق المحافظ قائد محور عتق العميد عزيز العتيقي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ علي يبيب ومدير عام مكتب الاشغال والطرق بشبوة المهندس حسن البرمة ومدير الدائرة الهندسية بمكتب المحافظ المهندس معاذ الجبل.