آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:05م

أخبار المحافظات


تحت شعار الإدارة الذاتية مطلب شعبي على طريق استعادة الدولة الجنوبية.. القيادة المحلية لانتقالي الضالع تعقد اجتماعها الدوري

الإثنين - 20 يوليه 2020 - 04:40 م بتوقيت عدن

تحت شعار الإدارة الذاتية مطلب شعبي على طريق استعادة الدولة الجنوبية.. القيادة المحلية لانتقالي الضالع تعقد اجتماعها الدوري

الضالع(عدن الغد)خاص:

عقدت القيادة المحلية لانتقالي محافظة الضالع، صباح اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظةالضالع، وبحضور وكيل أول محافظة الضالع الأستاذ نبيل قاسم العفيف.

افتتح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم ،ثم النشيد الوطني الجنوبي، ووقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح شهداءالجنوب الذين سقطوا دفاعا عن الوطن.

وفي الاجتماع ألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي محافظة الضالع كلمه رحب فيها بالحاضرين جميعا كلا" بإسمة وصفته، ناقلا" لهم تحيات وتهاني اللواء عيدروس قاسم الزبيدي بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.

وأكد العميد مهدي أن الجنوب يمر بمرحلة صعبة  في ظل ظروف سياسية وعسكرية واقتصادية بالغة الأهمية والتعقيد، وفي ضل هذا الوضع المحتدم الذي نحقق فيه انتصارات كبيرة في مختلف الميادين, مؤكدا أن الانتصارات تبعث في نفوسنا كل الأمال والطموح الملبية لتطلعات شعب الجنوب.

وأشار مهدي في كلمته إلى أن خروج الجماهير الغفيرة المؤيدة للإدارة الذاتية في محافظة لحج وحضرموت وما سبقتها محافظة سقطرى هذه الفعاليات السلمية التي لبت لدعوات الانتقالي سجلت موقف وطني مشرفة ،وأعطت دفعة سياسية للأمام  ليضاف إلى رصيد ثورة شعب الجنوب.

وقال: ان الجماهير التي خرجت مؤيدة للإدارة الذاتية وجهت ضربة قاسمة لأصحاب الدكاكين الصغيرة, والمشاريع المشبوه ,ووجهت رسالة للداخل والخارج مفادها أن ثورة شعب الجنوب بقيادة الانتقالي يمضي إلى الأمام في استكمال تحرير الأرض واستعادة دولة الجنوب كامل السيادة وبحدودها ما قبل عام 90.

وأضاف قائلا: إن إعلان الإدارة الذاتية من قبل راسة المجلس الانتقالي لم يكن اعتباطيا بل جاء كضرورة ملحة لابد من اتخاذها بعد أن ازدادت  الوضع تعقيدا في جميع محافظات الجنوب.

وتطرق في الاجتماع الأستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع على أهمية تطبيق الإدارة الذاتية، داعيا في الوقت نفسه الجميع إلى التكاتف والتلاحم والوقوف بحسم وحزم  وعدم التهاون في مواجهة أعداء الجنوب الذين يتربصون ليلا نهارا لاجتياحه سواء عبر أذناب إيران أو مرتزقة تركيا وقطر.

إلى ذلك استعرض مدير الإدارةالتنظيمية في المجلس الانتقالي بالمحافظة المناضل محمد صالح سعيد التقرير النصف السنوي لأنشطة الإدارات في المحافظةوالمديريات والمراكز.

وفي ختام الاجتماع فتح باب النقاش للجميع ،وقدم بعض الأعضاء في القيادة المحلية المداخلات  والاستفسارات على أهم القضايا التي تهم الشأن الجنوبي، ثم بعد ذلك تم الرد من قبل رئيس القيادة المحليةلانتقالي الضالع العميد مهدي على المداخلات التي طرحت في الاجتماع من قبل الأعضاء.

*من نجيب العلي