آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:48م

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يلتقي بمدير الإنعاش الاقتصادي بمنظمة الإنقاذ الدولية بالضالع

الأحد - 19 يوليه 2020 - 08:07 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يلتقي بمدير الإنعاش الاقتصادي بمنظمة الإنقاذ الدولية بالضالع

الضالع (عدن الغد ) خاص :

التقى العقيد احمد ناجي صالح المريسي مدير عام مديرية قعطبة اليوم الاحد 19 يونيو بلاستاذ غمدان الصوفي مدير الانعاش الاقتصادي بمنظمة الانقاذ الدولية بالضالع والاستاذ بلال البرهمي ضابط الامن والسلامة بالمنظمة.

وخلال اللقاء رحب المدير العام بمسؤولي منظمة الانقاذ الدولية حيث اطلع المدير العام مسؤولي منظمة الانقاذ على الأوضاع والظروف الصعبة التي يمر بها النازحين والاسر المتضررة من الحرب والمهمشين في المخيمات والنازحين الذين تضررت مخيماتهم بسبب سيول الامطار في مدينة قعطبة ومريس وافتقادهم للغذاء والمأوى وللخدمات الأساسية الصحية والتعليمية والمياه والصرف الصحي  وقد كان لذلك أثر كبير في زيادة مضاعفة معاناتهم.

وقدم المدير العام الشكروالتقدير لمنظمة الانقاذ ولفريق العمل التابع للمنظمة على دعمهم واهتمامهم بالنازحين والمتضررين من اصحاب المخيمات بفعل سيول الامطار مؤكدًا بأن منظمة الانقاذ الدولية شريك استراتيجي وأساسي لقعطبة وكانت من اوائل المنظمات الدولية التي تدخلت في المديرية وتلعب دورا كبيرا في تقديم الخدمات بالمديرية في أكثر من مجال .

وتابع المدير العام حديثه قائلاً إننا نعول بدرجة أساسية على منظمة إنقاذ الدولية وبقية المنظمات الدولية في زيادة الدعم للمديرية وتقديم المساعدات للنازحين وتوسيع مجالات تدخلاتهم لتشمل جميع الخدمات.

مؤكداً تعاون قيادة السلطة المحلية بقعطبه والوحدة التنفيذية للنازحين مع فريق المنظمة وتامينهم وحمايتهم وتسهيل وتذليل كل الصعوبات التي قد تواجههم والعمل من اجل نجاح كل مشاريع وانشطة المنظمة بالمديرية.

من جانبه الاستاذ غمدان الصوفي مدير الانعاش الاقتصادي بالمنظمة بالضالع تحدث مقدما الشكر والتقدير للمدير العام على اتاحة الفرصة لهم واهتمامه باوضاع النازحين والمتضررين في المديريه وجهوده من اجل تحسين الخدمات في المديرية قائلاً بأن   لجنة الإنقاذ الدولية تدخلت في المديريه في مجالات كثيره كالصحة تدخلت بعربات متنقلة وفريق طبي متكامل ومتنقل وكذالك التدخل في مستشفى السلام ومركز الطوارئ ومركز الجباره الصحي وانهم سيقومون بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية والوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين من اجل تقديم المساعدات للنازحين المتضررين من سيول الامطار.

واكد الصوفي ان المشروع القادم لهم عبارة عن مساعدات وحوالات مالية ونقدية لنازحي المخيمات المتضررين من سيول الامطار تصرف لهم لمدةشهر واحد فقط وانهم سيقومون بالمسح والتحقق في المناطق التي تم تحديدها لهم بناء على الكشوفات التي تم تسليمهم من قبل منظمة الاوتشا التي تم مسحها والرفع بها لهم بالتعاون مع الوحدة التنفيذية للنازحين بالمديرية.

مؤكدًا بان المنظمة ستعمل على زيادة الدعم وتوسيع مجالات تدخلاتها في المديرية وسيقوم بنقل كل الخدمات واحتياجات المديرية لمسؤولي المنظمة.

من جانبه الاعلامي علي عميران مدير الاعلام منسق منظمة انقاذ في قعطبة اطلع فريق المنظمة على اوضاع النازحين في المديرية طالباً منهم تقديم العون والمساعدات للنازحين وتقديم الخدمات الصحية والاغاثيه لهم متمنيا لمنظمة وفريق الانقاذ الدولية التوفيق والنجاح في عملهم ومهامهم الانسانية التي يقومون بها بالمديرية كونهابامس الحاجة لدعمهم ومساعداتهم وخدماتهم نظرا للمعاناة التي يعاني منها نازحي وسكان مديرية قعطبة.

حضر اللقاء الاستاذ احمد عبود الفتاحي مدير مكتب المدير العام والاستاذ وضاح الخوبري وفوزي المريسي وعددمن قيادة السلطة بالمديرية.