آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:51ص

أخبار المحافظات


أبين: مكتب التعليم الفني يدشن الدورات التدريبية القصيرة في اطار البرنامج المشترك لدعم سبل المعيشة والامن الغذائي في اليمن

الأحد - 19 يوليه 2020 - 03:51 م بتوقيت عدن

أبين: مكتب التعليم الفني يدشن الدورات التدريبية القصيرة في اطار البرنامج المشترك لدعم سبل المعيشة والامن الغذائي في اليمن

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير التعليم الفني والتدريب المهني ا. د. عبدالرزاق الاشول و محافظة محافظة ابين اللواء ركن ابوبكر حسين سالم دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني م/ابين الدورات التدريبية القصيرة يوم الاحد 19-7-2020م وفي اطار البرنامج المشترك (( دعم سبل المعيشة والامن الغذائي في اليمن)) التي تنفذها مؤسسة ميار للتنمية بالشراكة مع منظمة العمل الدولية وبتمويل من الاتحاد الاوربي (( برنامج التلمذة المهنية غير النظامية )) لتدريب الحرفيين والمشرفين في مديرتي خنفر وزنجبار في المعهد المهني الكود.


وخلال التدشين أكد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين المهندس مهدي الجحيني أن برنامج دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن سيعمل على صناعة الشباب الحرفيين المهنيين والصناعيين والحرفيين اليدويين في الدورة التدريبية والتي تستمر لمدة 5ايام في السلامة المهنية والتلمذة المهنية ومحور العمليات التدريبية وتلقي المعارف النظرية لاصحاب الورش واصحاب المهن واصحاب سوق العمل للقطاع الخاص ليتم بعد ذلك تدريب المستهدفين بعدد 80 مشارك ومشاركة من خنفر و زنجبار .


وتمنى المهندس الجحيني للجميع الاستفادة من هذه الدورات واخذ المعارف الذهنية وكيفية تعامل الطالب مع الالات والعدد والادوات الموجودة في الورش وفي سوق العمل.


من جانبه حث مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري المشاركين على الاستفادة من كل المعلومات والمفاهيم التي سيتلقوها في الدورة حتى يتمكنوا تطبيقها مستقبلا في سوق العمل والورش الخاصة ليستطيع الفرد تأمين مصدر رزقه ..


وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة ميار للتنمية الاخ أوسان سعيد أن البرنامج يهدف إلى رفع القدرات في سبعة برامج تدريبية «تكييف وتبريد- صيانة وتركيب الطاقة الشمسية- صيانة الجوال- صيانة الدراجات النارية -الكوافير -الخياطة- الحلويات والمعجنات

حيث سيتم تدريب 160 متدربا من أبين ولحج سيقومون لاحقا بتدريب المستفيدين من برنامج الغذاء العالمي بعدد 320 مستفيد من المحافظتين سيتم تدريبهم في هذه القطاعات.


حضر التدشين مدير شرطة الكود العقيد رشيد محسن الشدادي مدير المعهد المهني بالكود الاخ عبده الباهوت ومدير معهد الأوراس الاخ عدني باهادي .

 

*من محمد ناصر مبارك