آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:30ص

أخبار عدن


المختبر المركزي بعدن يؤكد أن نتيجة عينة الفحص المرسلة من طور الباحة كوليرا مؤكده

الجمعة - 17 يوليه 2020 - 12:31 ص بتوقيت عدن

المختبر المركزي بعدن يؤكد أن  نتيجة عينة الفحص المرسلة من طور الباحة كوليرا مؤكده

عدن(عدن الغد ) علاء سلطان :

أكد يوم امس الخميس 16يوليو 2020المختبر المركزي بالعاصمة عدن أن نتيجة الفحص المرسل العينية الزراعية  من مستشفى طورالباحة لشخص مصاب الإسهالات المائية الحادة  بأنها طلعت إصابة مؤكده بالكوليرا Positive إيجابي ويأتي التأكيد بعد تأكييد الحالة بالفحص السريع في مستشفى طورالباحة بالإضافة لحالات آخرى.

حيث عادت الإسهالات المائية ( الكوليرا) من انتشارها وبشكل مخيف جدا  في عدد من قرى مديرية طورالباحة  بمحافظة لحج جنوبي اليمن خصوصا بعد هطول الأمطار وتدفق السيول  في الأسابيع الماضية بغزاره وتلوث الكثير من مصادر مياه الشرب بالمديرية وتعتبر الكوليرا منتشرة في المديرية من بداية العام الماضي لكن خفت من انتشارها في منتصف العام الحالي .

حيث يستقبل يوميا قسم العزل الخاص بالإسهالات المائية (الكوليرا) بمستشفى طورالباحة العديد من الحالات المصابة الإسهالات المائية (الكوليرا).

هذه وقام فريق الاستجابة السريعة في المديرية بقيادة الدكتور سلطان الحميدي رئيس الترصد الوبائي وباقي الفريق بالنزول للقرى التي ظهرت بها عددا من الحالات المصابة الإسهالات المائية الحادة(الكوليرا) وعمل تقصي وبحث  عن الحالات  وأكد فريق الاستجابة السريعة بمكتب الصحة  أن مدير عام المديرية الأستاذ عبدالرقيب البكيري على تواصل مستمر معهم.