آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-05:38م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية بروم ميفع يحضر فعاليات حفل تأبين الفقيد الراحل الشيخ عبدالله بامزاحم

الخميس - 16 يوليه 2020 - 05:46 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية بروم ميفع يحضر فعاليات حفل تأبين الفقيد الراحل الشيخ عبدالله بامزاحم

عدن (عدن الغد) بروم / عبدالرحمن بامزاحم

حضر صباح اليوم الخميس بقاعة الفقيد هاني عبدالرحمن الباص بمركز الأمل النسوي ببروم المدير العام لمديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي الحفل التأبيني للفقيد الراحل الشيخ عبدالله احمد بامزاحم إمام وخطيب جامع بروم سابقا الذي وافته المنية فجر الأثنين الرابع من نوفمبر 2019 م .

ويأتي هذا الحفل وفاء لمقام الشيخ عبدالله وللمكانة الدينية والاجتماعية  التي يحتلها في مدينة بروم خاصة والمديرية عام حيت يعد الشيخ عبدالله واحدا من أبرز شخصيات المنطقة .

وخلال الحفل التأبيني ألقى المدير العام للمديرية كلمة مؤجزة جاء فيها ..

" بسم الله الرحمن الرحيم

▪ قال تعالى :

 "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدو الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا"

     صدق الله العظيم .

▪ ودعت مدينة "بروم" الرابع من نوفمبر من العام الماضي المغفور له بإذن الله الشيخ الجليل عبدالله أحمد بامزاحم إلى مأواه الأخير في مقبرة جامع مدينه بروم .

▪ عرفت الفقيد الشيخ عبدالله بامزاحم رحمه الله إمام وخطيب جامع مدينه بروم  منذ تولي مهام مديرية بروم ميفع خلال فترة التعيين الأولى والحالية .. كان إنسان بسيط متواضع زاهدا في حياة الدنيا محتسبا لله وأمور الدنيا والدين محبا للخير والناس والبلاد  .

▪وإنه لطيب لي في هذا الحفل التأبيني وبأسمى السلطة المحلية بالمديرية أن أتحدث عن واحد من رجالات العلم والدين الذين أثرو حياتنا بسيرتهم العطرة بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة في أمور الدنيا والدين المتعلقة بروح وقيم وأخلاق ديننا الإسلامي الحنيف على خطى السيد العلامة الشيخ عبدالله محفوظ الحداد واخرين .

▪فقد كان فقيدنا عالما جليلا زاهدا خدم بلده والدين سنينا طويلة لا يخرج عن العدل والحكمة ولقد أحببته حبا قلبيا خالصا مع إني عرفته خلال فترة وجيزة .

▪ولقد كان الفقيد الشيخ عبدالله بامزاحم مثالا رائعا يحتذى به من خلال حمله لرساله العلم والدين في الشريعة الإسلامية ،  ورحل الشيخ عبدالله تاركا خلفه جيلاً من طلاب العلم يحملون رساله العلم الدعوية بعقيدة منهج روح الدين الإسلام العظيم .

ووفاء منا في قيادة السلطة المحلية بالمديرية فقد رفعنا مقترح  للأخ محافظ محافظة حضرموت بتسمية الشارع الرئيسي لمدينة بروم باسم الفقيد الشيخ عبدالله بامزاحم تخليدا لذكراه .

▪وإنه عندما يفتقد عزيز علينا فإن الحزن لفراقه يخيم ، وذكرى الأيام التي جمعت به تستذكر ، وأيضا فإن من الرجال رجال نوادر ، وفيهم من يعد بعدة رجال ، ولا يفي لأحدهم مقال يكتب ، وإنما هي كلمة موجزة في تأبين شيخنا عليه رحمة الله .

▪وإن قلوبنا حزينة على رحيله ولكنها مشيئة الله قال تعالى

 "كلُّ نفس ذائقة الموت" .

▪أسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يجمعنا به في الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين  .

       "انا لله وانا اليه راجعون" "

تخلل الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي جاءت تأبينا في الفقيد الراحل .

ضمت اللجنة التحضيرية لتأبين الشيخ خالد محمد بامزاحم رئيسا وعضوية عدد من طلاب الفقيد ومحبيه .

وزع خلال الحفل إصدار خاص بمناسبة تأبينيه الفقيد تحت اسم " الشيخ عبدالله أحمد بامزاحم رجل الدعوة وفارس المنبر"

الحفل كان من تقديم الإعلامي الرائع مطيع بامزاحم والتلاوة العطرة كانت بصوت الحافظ هاشم العبد باخميس . 

حضر الحفل عدد الشخصيات والدعاة وطلاب العلم ومحبي الفقيد والمواطنين .