آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:51ص

مجتمع مدني


مؤسسة رنين اليمن والشريك يدشنان الورشة التدريبية الأولى للتخطيط التنموي بتريم

الأحد - 12 يوليه 2020 - 01:49 م بتوقيت عدن

مؤسسة رنين اليمن والشريك يدشنان الورشة التدريبية الأولى للتخطيط التنموي بتريم

تريم (عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة رنين اليمن والشريك المنفذ بحضرموت مؤسسة متطوعون الورشة التدريبية الأولى حول التخطيط التنموي وإعداد الخطة التنموية ضمن "مشروع مساهمتي تنمية "بمحافظة حضرموت مديرية تريم بتمويل من المفوضية الأوربية .

الورشة التدريبية الأولى تتمحور حول التخطيط التنموي للمحليات لإعداد الخطة التنموية , وتستهدف عدد16  متدرب من اعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بمديرية تريم وتستمر خلال الفترة من (11- 17 ) يوليو .


خلال التدشين تحدث المدير التنفيذي لمؤسسة متطوعون الأستاذ نزار الكثيري عن أهمية تنفيذ البرنامج الذي قال بأنه سيساهم في بناء وتعزيز قدرات السلطة المحلية في المديريات المستهدفة وهي مديرية المكلا وتريم , معربًا عن الشراكة المتينة التي تربط مؤسسة رنين اليمن ومؤسسة متطوعون لتنفيذ البرامج التنموية بحضرموت التي ستنعكس على التنمية بالمحافظة .


بدوره اشاد مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي بالبرنامج الذي قال :" انه سيشكل نقلة في مستوى أداء السلطة المحلية بمديرية تريم من خلال التخطيط التنموي وترجمة الخطط إلى مشاريع تنموية تخدم المواطن ". 


وتعرف المتدربون خلال اليوم الأول من مدرب الورشة المهندس / عوض بن هامل على أهم مراحل إعداد الخطط الاستراتيجية التنموية وعن كيفية التغلب على المعوقات والصعوبات وترجمة تلك الخطط إلى مشاريع خدميه لصالح المواطن . 


يشار أن مشروع مساهمتي للتنمية أحد برامج مؤسسة رنين اليمن يأتي بتمويل مفوضية الاتحاد الأوربي يستهدف محافظات ( عدن – تعز - حضرموت – مأرب ) . 


حضر التدريب الدكتور جاسم بو سبعة ميسر الورشة والاستاذ فهمي الديني منسق المشروع بحضرموت والاستاذ محمد باكحيل منسق ولوجستي المشروع بحضرموت.