آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-08:35م

أخبار عدن


صرافو عدن يدعون لوقفة إحتجاجية للمطالبة بمحاسبة متلاعبي البنك المركزي

الثلاثاء - 07 يوليه 2020 - 06:15 م بتوقيت عدن

صرافو عدن يدعون لوقفة إحتجاجية للمطالبة بمحاسبة متلاعبي البنك المركزي
صورة تعبيرية

عدن (عدن الغد) خاص:

طالب صرافو عدن المواطنين والمتضريين من إغلاق محلات الصرافة الى وقفة إحتجاجية امام مقر البنك المركزي بعدن ، للمطالبة بمحاسبة الفاسدين والمتلاعبين والواقفين خلف تدهور العملية الوطنية .

واتهم صرافو عدن مسؤول في البنك المركزي بعدن يدعى "شكيب" بالفساد ومحاولة الابتزاز باسم القانون بطريقة غير قانونية مغايرة لطريق تنظيم اعمال شركات الصرافة، وتغريم شركات وقطاعات الصرافة عشرات ملايين الريالات ، التي تذهب إلى مكان مجهول، وكل تلك الأعمال العشوائية اتت للتمصلص من مسؤولية انهيار سعر العملة الوطنية، والصاقها بالصرافين.

وأكد الصرافون للرأي العام داخل عدن وخارجها ان البنك المركزي هو المتسبب في انهيار العملة نتيجة لاتخليه عن عملية تنظيم الأعمال المصرفية وادخاله لعملات ورقية جديدة بدون غطاء نقدي أجنبي، مما سبب بانهيار العملة الوطنية، وليس الصرافون كما يدعي.

وأشاروا إلى ان البنك يحاول تشتيت الانتباه عن سبب انهيار العملية ويحاول رمي التهم على شركات الصرافة التي تعمل بشكل طبيعي وفق تعويم البنك لاسعار العملات.

كما اعتذر صرافو عدن المواطنين عن اغلاق المحلات مؤكدين ان هذا الأمر جاء بضغوطات من البنك الذي استهدف محلات بعينها وحاول طلب كشوفات العملاء والوكلاء للتكشف على اسرارهم وهذه عملية مخالفة للقانون، مما دفع جمعية الصرافين لإعلان الإضراب المفتوح.