آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-05:27م

أخبار المحافظات


منظمة Pure Hands تسلم محافظي حضرموت والمهرة شحنة مستلزمات طبية

الإثنين - 06 يوليه 2020 - 05:53 م بتوقيت عدن

منظمة Pure Hands تسلم محافظي حضرموت والمهرة شحنة مستلزمات طبية

عدن (عدن الغد) خاص:

سلمت منظمة Pure Hands بالتنسيق مع البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة عدد من المرافق الصحية بمحافظتي حضرموت والمهرة شحنة مستلزمات طبية تقدر بحوالي 26 ألف و 90 كيلو وبكلفة اجمالية 2 مليون و 263 ألف دولار .

و خلال تسليم الشحنة لهيئتي مستشفى ابن سينا و مستشفى سيئون العام تعرف الوكيل المساعد لحضرموت لشؤون الشباب فهمي باضاوي و مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور عبدالله كعيتي من منسق المنظمة ايمن بن عبيدالله الى شرح عن الشحنة التي تتوزع في 6 ألف و 577 كيلو لهيئة مستشفى ابن سينا و سيستفيد منها قرابة 362 ألف و 347 مريض ، فيما هيئة مستشفى سيئون 6 ألف و 209 كيلو وسيتفيد منها شهريا حوالي 25 ألف و 288 مريض .

ولفت بن عبيدالله الى انه بحضور مدير عام مديرية تريم خالد هويدي و مدير مستشفى تريم محمد حداد الكاف تم تسليم مستشفى تريم 6 ألف و 727 كيلو باستفادة قرابة 173 ألف و 590 مريض .

مشيرا الى محافظة المهرة تسلمت 6 ألف و 577 كيلو من المستلزمات الطبية .

واوضح منسق منظمة Pure Hands ايمن بن عبيدالله ان الشحنة تأتي ضمن تدخلات المنظمات الدولية للقطاع الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة لرفد المرافق الصحية بالمعدات والمستلزمات التي تساعد في استمرار نشاطها وتخفيف معاناة المواطن في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها السكان .

و عبرت السلطة المحلية بالمحافظتين عن شكرها وتقديرها لتدخلات منظمة Pure Hands في القطاع الصحي .

مؤكدة أن هذه الشحنة من المستلزمات الطبية سيكون لها دور في العمل الصحي والطبي بالمستشفى وخاصة ما تمر به البلاد من تفشي ومرض كورونا .

لافتة إلى أن السلطة المحلية لن تتوانى عن تقديم كل التسهيلات للمنظمة ومختلف المنظمات العاملة في المحافظة .

.........//
سبأ..// هاني عمر //