آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-08:11م

رياضة


فيتيل بطلاً في سباق البحرين

الإثنين - 22 أبريل 2013 - 02:01 ص بتوقيت عدن

فيتيل بطلاً في سباق البحرين
فيتل حقق فوزه الـ28 في مسيرته بسباقات الفورمولا 1.

أبوظبي((عدن الغد)) سكاي نيوز عربية:

 

أحرز سائق ريد بول -رينو، الألماني سيباستيان فيتل، الأحد، المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة في بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك للعام الثاني على التوالي.



وتقدم بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، على سائقي لوتوس رينو الفنلندي كيمي رايكونن والفرنسي رومان غروجانن اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.



وهيمن فيتل على السباق منذ اللفة الرابعة، عندما تمكن من تخطي روزبرغ الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد لفة واحدة لمصلحة ألونسو الذي تخطى السائق الالماني في منطقة استخدام الجانح الخلفي المتحرك "دي آر أس".



وبقي الوضع على حاله حتى بدأ مسلسل التوقفات من أجل استبدال الإطارات للمرة الأولى، ما سمح لرايكونن بالتصدر لفترة وجيزة، قبل أن يتمكن فيتل من تجاوزه في اللفة 15.



وحافظ فيتل على الصدارة بعد مرور 24 لفة، وبفارق أكثر من 22 ثانية عن أقرب ملاحقيه غروجان، وذلك بعد أجرى منافساه الأساسيان ألونسو وروزبرغ توقفهما الثاني، قبل أن يتوقف بدوره في اللفة 25 ويخرج مجددا في الصدارة.



وشهدت اللفة 26 دخول ألونسو إلى مرآب فريقه للمرة الثالثة من أجل استخدام الإطارات القاسية، فوجد سائق فيراري نفسه في المركز العاشر بعد 30 لفة خلف هاميلتون، بينما تراجع روزبرغ إلى المركز السابع بفارق أكثر من 26 ثانية عن فيتل.



وواصل السائق الألماني سباقه بهدوء تام رغم محاولة دي رستا ورايكونن اللحاق به من خلال البقاء على توقف واحد لفترة طويلة، قبل أن يدخلا إلى مرآب فريقيهما في اللفتين 38 و36 على التوالي.



الأمر الذي فتح الباب أمام بطل العالم في المواسم الثلاث الأخيرة إلى الابتعاد بفارق نحو 30 ثانية عن ملاحقه الجديد غروجان، و33 ثانية عن رايكونن الثالث.



وفي معسكر فيراري، لم تكن استراتيجية الفريق موفقة مع ألونسو الذي دخل إلى المرآب للمرة الرابعة، كما حال زميله البرازيلي فيليبي ماسا الذي خاض سباقا مليئا بالمشكلات، فأصبح الإسباني بعد 40 لفة في المركز العاشر، بعد أن كان سادسا وزميله في المركز الرابع عشر.



وشهدت اللفة 43 دخول فيتل إلى مرآب فريقه للمرة الثالثة والأخيرة دون أن يؤثر ذلك على موقعه، إذ خرج مجددا في الصدارة بفارق حوالي 5. 8 ثوان عن رايكونن.



أما رايكونن فاحتل المركز الثاني بعد توقف زميله غروجان للمرة الثالثة، وخروجه في المركز الخامس خلف سائق ريد بول الثاني، الأسترالي مارك ويبر، فيما كان المركز الثالث من نصيب دي رستا مع توقفين فقط.



ونجح غروجان بعد لفة فقط في أن يصبح رابعا بعد تخطي ويبر، في حين أصبح روزبرغ عاشرا خلف ألونسو بعد توقفه للمرة الرابعة في اللفة 46، وزميله هاميلتون سادسا بعد أن تخطى رفيق الدرب السابق في ماكلارين-مرسيدس مواطنه جنسون باتون.


وشهدت اللفات الثلاث الأخيرة صراعا مثيرا على المركز الثالث بين غروجان ودي رستا، وتمكن سائق لوتوس من تخطي البريطاني وحافظ على مركزه حتى النهاية ليصعد مع زميله رايكونن إلى منصة التتويج.


اما هاميلتون، فنجح بتخطي ويبر، والصعود إلى المركز الخامس خلف دي رستا، وأمام خلفه في ماكلارين-مرسيدس المكسيكي سيرخيو بيريز الذي تمكن أيضا من تجاوز السائق الأسترالي الذي أنهى السباق في المركز السابع مباشرة أمام الونسو وروزبرغ وباتون.


والفوز هو الثامن والعشرون لفيتل في مسيرته، والثاني هذا الموسم بعد أن تصدر سباق الجائزة الكبرى في ماليزيا الشهر الماضي، وبات السائق الألماني يملك 77 نقطة مقابل 67 نقطة لرايكونن.